ابتسامتك صفراء؟.. 6 وصفات منزلية لاستعادة بياض الأسنان

‏33 دقيقة مضت صحة و جمال 53 زيارة

ابتسامتك صفراء؟.. 6 وصفات منزلية لاستعادة بياض الأسنان

رغم الفوائد الوقائية التي يوفرها تفريش الأسنان بالمعجون يوميًا ومضمضة الفم بالغسول المطهر بعد الوجبات، إلا أن هذه الوسائل قد تكون غير فعالة عند البعض للتخلص من اصفرار الأسنان والحصول على ابتسامة ناصعة البياض.

فهل من طريقة يمكن الاعتماد عليها للتغلب على هذه المشكلة المحرجة، دون الحاجة لإجراء جلسات تبييض الأسنان مرتفعة التكلفة؟

1- صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

تفريش الأسنان بخليط مكوَّن من صودا الخبر وبيروكسيد الهيدروجين لمدة 6 أسابيع يوميًا، قد يساهم في التخلص من اصفرار الأسنان بشكل نهائي.

2- زيت جوز الهند

أثبتت بعض الدراسات أن تفريش الأسنان بزيت جوز الهند، قد يساعد على إزالة طبقة البلاك المتراكمة على سطحها وتفتيت الرواسب الجيرية الموجودة بين زواياها.

3- خل التفاح

مضمضة الفم بمحلول خل التفاح المخفف بالماء لمدة 30 ثانية يوميًا، قد يساهم في استعادة لون الأسنان الطبيعي مرة أخرى، ولكن يجب الاهتمام بشطف الفم جيدًا بعد استخدامه، بسبب احتوائه على أحماض عالية التركيز قد تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

4- قشر الفواكه

فرك الأسنان بالطبقة الداخلية لقشر الموز أو الليمون أو البرتقال لمدة دقيقتين يوميًا، قد يساعد على استعادة لونها الطبيعي مرة أخرى، لأن قشر الموز يحتوي نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، وقشر الليمون يتميز بمحتواه العالي من حمض الستريك، أما قشر البرتقال فهو أحد المصادر الغنية بفيتامين سي، وكل هذه العناصر الغذائية تساهم في التخلص من اصفرار الأسنان وتعمل على تبييضها.

5- الفحم النشط

تفريش الأسنان بالفحم النشط يوميًا لمدة دقيقتين، سوف يجعل أسنانك ناصعة البياض، لاحتوائه على خصائص كيميائية قادرة على امتصاص التصبغات والبقع والرواسب الجيرية المتراكمة على سطح الأسنان.

6- الفواكه والخضروات

أظهرت الخضروات والفواكه نتائج إيجابية على صحة الأسنان عند اختبارهما على عينة من الأشخاص الذين يعانون من اصفرار الأسنان، حيث ساهم محتواهما العالي من الماء على تنظيف الأسنان من عوالق الطعام وتحفيز الغدة اللعابية على إفراز اللعاب اللازم لترطيب الفم، ومن ثم تثبيط البكتيريا الفموية ومنعها من التكاثر.

اقرأ ايضا: مصادر فيتامين د الغذائية المختلفة.. احرص على تناولها لتجنب نقصه!

أعلن في شمرا