الرئيس الأسد يبارك لمحمد بن زايد رئاسة الإمارات

وجّه الرئيس السوري “بشار اﻷسد” برقية تهنئة إلى “محمد بن زايد آل نهيان” رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اختياره رئيساً لـ”الإمارات” خلفاً لـ”خليفة بن زايد آل نهيان” الذي توفي أمس.

سناك سوري _ دمشق

وجاء في برقية الرئيس “الأسد” «أبارك لكم نيلكم ثقة المجلس الأعلى للاتحاد وانتخابكم بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأتمنى أن يكون النجاح والتوفيق حليفكم على الدوام لاستكمال مسيرة النهضة التي أسس لها الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».

وأضافت البرقية «لقد كان لكم على مدى السنوات الماضية دور قيادي في وصول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مكانة رائدة على مستوى المنطقة والعالم في ميادين التنمية الاقتصادية والعلمية، واستطعتم تسخير هذه المكانة لمد الجسور وبناء علاقات استراتيجية متينة مع دول العالم تحقيقاً لمصالح الإمارات والمنطقة العربية عموماً، نتطلع إلى مواصلة العمل معكم من أجل تعزيز العلاقات بين سوريا والإمارات وتعزيز الشراكات في الميادين كافة مستندين إلى ما يجمع الشعبين الشقيقين من روابط ومصالح مشتركة».

الرئيس الأسد يبارك لمحمد بن زايد رئاسة الإمارات
الرئيس الأسد يبارك لمحمد بن زايد رئاسة الإمارات

وفارق “خليفة بن زايد” الحياة أمس عن عمرٍ ناهز 74، وكان المرض قد منعه من الظهور إلا في مناسبات نادرة منذ عام 2014 بينما تولّى أخيه غير الشقيق “محمد بن زايد” قيادة البلاد.

أعلن في شمرا