علاقة وضعية النوم بمرض الخرف

يُعرَّف الخرف بأنه مجموعة من الأعراض المرتبطة بضعف الوظيفة الإدراكية ، ويحتل المرتبة الثانية بعد مرض الزهايمر من حيث انتشاره.

وينتج عن تراكم رواسب البروتين في الخلايا العصبية المسؤولة عن التفكير والذاكرة والحركة ، الموجودة في أجزاء من الدماغ ، وفي هذا السياق تكشف صحيفة تايمز أوف إنديا الهند العلاقة بين النوم والخرف.

أعراض تربط بين النوم والخرف

يعاني الجميع من صعوبة في النوم ، إما لأنهم لا يستطيعون النوم أو يستيقظون في منتصف الليل بسبب الأرق ، فبعض الناس يصرخون ويتحدثون بكلمات غير مفهومة أثناء نومهم ، وهي إحدى علامات الخرف.

ماذا عن الصراخ في نومك؟

يواجه الأشخاص المصابون بالخرف صعوبة في تفسير المشاعر أو التجارب المعقدة حول الأحداث الماضية بسبب فقدان الذاكرة أو ضعف الإدراك.

أطعمة غذائية تساعد على زيادة الإصابة بمرض الزهايمر ( الخرف…

كيف يقلل التوت الأزرق من احتمالات الإصابة بالخرف

تصبح الذكريات أكثر واقعية أثناء النوم عندما تتكرر الأحلام قد يحاول هؤلاء الأشخاص التواصل جسديًا بدلاً من الكلام.

الطريقة التي تنام بها هي مؤشر على الخرف

وعندما يبدأ الشخص بإغلاق عينيه كمرحلة أولى في عملية النوم من بين 5 مراحل ، وبعد حوالي 90 دقيقة يدخل في نوم عميق ، يستيقظ مبكراً بسبب التعرض للأحلام ، وبالتالي ينشط الدماغ ويتحرك.

يشير الخبراء إلى هذه الحالة كمؤشر على الخرف في وقت لاحق من الحياة.

وفقًا للخبراء ، يعاني كبار السن من صعوبة في النوم ، ويعاني المصابون بالخرف من اضطرابات النوم .. ويعاني 25٪ من البالغين من الخرف الخفيف ، ويعاني 50٪ من الأشخاص من الخرف الشديد ، ومع تفاقم الخرف ، واضطرابات النوم.

ووجدت بعض الدراسات أن الخرف يمكن أن يسبب اضطراب سلوك نوم حركة العين السريعة ، والذي يجعل الناس يتحدثون بصوت عالٍ أثناء نومهم ، أو يتنقلون ، أو أحيانًا يصرخون ، كما لو كانوا يحلمون ، لذلك تم ربط النوم بالخرف.

لتصلكم آخر الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام هنا

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة