إغلاق 955 محلاً مخالفاً خلال تسعة أشهر في حمص

حمص-سانا

نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال جولاتها على الأسواق منذ بداية العام الحالي 4081 ضبطا مخالفا بحق الفعاليات التجارية المخالفة كما أغلقت 955 محلا تجاريا منهم 910 إغلاقا إداريا و45 إغلاقا قضائيا وذلك بسبب مخالفتهم.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص المهندس رامي اليوسف لنشرة سانا الاقتصادية أن المخالفات شملت عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير والامتناع عن البيع والبيع بسعر زائد وبدل خدمات ومخالفات بالمواصفات و البيانات والغش والتدليس والاتجار بالدقيق والخبز التمويني والاتجار بالمحروقات والاتجار بمواد الإغاثة واللحوم والألبسة وعرض وبيع مواد منتهية الصلاحية ومتفرقات أخرى.

وأشاراليوسف إلى سحب 925 عينة خلال الفترة ذاتها من المواد الغذائية وغير الغذائية للتأكد من مطابقتها لشروط السلامة العامة حيث تبين أن خمسين بالمئة من العينات المسحوبة مخالفة وغير مطابقة للمواصفات.

وأكداليوسف أن دوريات الحماية تكثف جولاتها الميدانية على الأسواق بهدف قمع أي مخالفة وضبطها متمنيا من المواطنين التعاون مع عناصر حماية المستهلك من خلال الإبلاغ عن المخالفات بشكل مباشر عن طريق الهاتف أو خطيا.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

أعلن في شمرا