ماذا يحدث لجسمك عندما تنام أقل من 6 ساعات يومياً

‏14 دقيقة مضت صحة و جمال 49 زيارة

ماذا يحدث لجسمك عندما تنام أقل من 6 ساعات يومياً؟

كشفت دراسات علمية حديثة عن مخاطر النوم لمدة تقل عن 6 ساعات يومياً.

وبحسب الدراسة، فإنك حال حاولت تقليص عدد ساعات نومك لإنجاز المزيد من الأشياء فأنت في الواقع تؤذي عقلك على المدى الطويل وقد تؤدي به إلى حالة من الخرف في المستقبل.

ووجد معدو الدراسة أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 أو 60 عاماً والذين ينامون بانتظام ست ساعات أو أقل كل ليلة كانوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف مقارنة بمن ينامون سبع ساعات.

وحتى بعد التحكم في المتغيرات القلبية والصحية والمتعلقة بالتمثيل الغذائي، وجدت الدراسة أن الأشخاص البالغين من العمر 50 عاماً الذين ينامون ست ساعات أو أقل في الليلة كانوا أكثر عرضة بنسبة 22% للإصابة بالخرف في وقت لاحق من حياتهم. وكان الأشخاص في سن الستين أكثر عرضة بنسبة 37% للإصابة بهذا الاضطراب.

ويرتبط فيها الحرمان من النوم، خاصة على أساس منتظم، بالعديد من الإصابات الصحية طويلة الأمد، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب- وكلها يمكن أن تؤدي إلى قصر متوسط ​​العمر المتوقع.

والنوم مهم لحسن سير الجسم كله، كما أنه مهم في عملية تطهير الدماغ من البروتينات التي تتراكم فيه وتسبب أمراضاً تنكسية للدماغ مثل الخرف.

حتى أن الأبحاث السابقة وجدت أنه حتى القيلولة، خاصة إذا استمرت لأكثر من ساعة، ليست صحية حقًا وقد تكون علامة مبكرة على مرض الزهايمر.

اقرأ أيضا: ستذهلكم.. 3 أنواع من التوابل للتخلص نهائياً من دهون البطن

أعلن في شمرا