بحلة جديدة.. انطلاق (الفاينال فور) في دوري كرة السلة للسيدات في الـ16 من الشهر الجاري والـ18 منه للرجال

دمشق-سانا

يترقب عشاق كرة السلة السورية منافسات الدور النهائي “الفاينال فور” لبطولتي دوري أندية الدرجة الأولى للرجال والسيدات الذي سينطلق منتصف الشهر الحالي بتعديلات هي الأولى من نوعها وتحديداً على صعيد التعاقدات.

ففي فئة الرجال تشارك فرق الوحدة والكرامة والاتحاد والجلاء بينما تتنافس فرق تشرين وقاسيون والثورة والوحدة بفئة السيدات وينص نظام هذا الدور على أن تلعب الفرق فيما بينها للفوز بثلاث مباريات من أصل خمس بفئة الرجال وذلك ضمن الدور نصف النهائي للتأهل إلى الدور النهائي بينما تلتقي الفرق المتنافسة بدوري السيدات بنصف النهائي ذهاباً واياباً والفائز بمجموع المباراتين يتأهل إلى الدور النهائي وفي حال التعادل يتم اللجوء إلى مباراة فاصلة.

أما عن الحلة الجديدة التي ستظهر بها مسابقة الدوري من بوابة الدور النهائي فهي بوجود لاعب أجنبي ولاعب عربي مع الفرق المشاركة إضافة إلى طاقم تحكيمي خارجي لذلك فانه من المتوقع أن تشهد النهائيات منافسات قوية للوصول إلى اللقب بكلا الفئتين.

ومع إعلان اتحاد اللعبة السماح بالتعاقد مع لاعبين أجانب وعرب تسارعت الأندية للتعاقد مع لاعبين لتدعيم صفوفها قبل خوض الدور النهائي حيث ضم الوحدة التونسيين عمر عبادة ومحمد حديدان والمحترفة الأمريكية علية مازيك بينما تعاقد الكرامة مع الجزائري توهامي غيزول والمحترف الأمريكي رودريك كامفور كما ضم الاتحاد الجزائري محمد حرات والأمريكي انطوان سكوت وتعاقد تشرين مع الأوكرانية دارينا ميرونينكو أما نادي الثورة فضم التونسية سلمى مناصرية وقد التحق عدد من اللاعبين بفرقهم وينتظر البعض الآخر وصول لاعبيهم خلال اليومين القادمين.

الاجتماع الخاص بمباريات الفاينال فور الذي عقد بمقر اتحاد كرة السلة تم خلاله الاتفاق على الأمور التنظيمية والفنية بحضور مندوبي الأندية المشاركة حيث أشار رئيس الاتحاد طريف قوطرش إلى ضرورة الخروج بصورة مثالية في الفاينال فور لأن الهدف من كل الإجراءات التي تم اتخاذها من حيث التعاقدات والتحكيم والتنظيم هو تطوير مستوى كرة السلة السورية.

وينطلق الدور نصف النهائي لفئة السيدات في السادس عشر من الشهر الجاري بلقاء تشرين مع قاسيون بينما تفتتح منافسات الدور ذاته بفئة الرجال في الثامن عشر منه بلقاء الوحدة مع الكرامة.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

أعلن في شمرا