هل تعاني من قشرة الشعر ؟ إليك طرق طبيعية

‏32 دقيقة مضت صحة و جمال 58 زيارة

هل تعاني من قشرة الشعر؟ إليك طرق طبيعية للتخلص منها نهائياً بسهولة

إن الخل الأبيض من المكونات الأكثر تفضيلاً واستخداماً في عالمنا العربي، حيث يدخل في الكثير من أغراض الطهي بما فيها التتبيلات المختلفة، وإضافته إلى السلطات والمقبلات الجانبية، ويُستخدم أيضاً في بعض الأغراض التجميلية والعلاجية، ولكن ماذا عن علاج قشرة الشعر بالخل الأبيض؟ وكيف يتم ذلك؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

إن الخل منذ قديم الأزل يتم استخدامه في العديد من الأغراض التجميلية والعلاجية، ومن أهم العلاجات التي يدخل فيها الخل علاج قشرة الشعر، كما يمكن أن يخفف من الحكة المزعجة في فروة الرأس أيضاً، والتي قد تسبب الحرج للكثير من الناس.

ويمكن علاج قشرة الشعر بالخل عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

علاج قشرة الشعر باستخدام خل التفاح

لا يقتصر علاج قشرة الشعر بالخل على العلاج بالخل الأبيض فقط، ولكن خل التفاح أيضاً من العلاجات المنزلية الرائعة لقشرة الشعر، وذلك عن طريق الخطوات الآتية:

تحذيرات هامة عند استخدام الخل لفروة الرأس

علاج قشرة الشعر بزيت شجرة الشاي

بفضل خصائصه المُطهرة القوية، يمكن لـ زيت شجرة الشاي أن يقتل البكتيريا والخميرة التي تتراكم في فروة الرأس وتسبب القشرة، قم بتدليك 5 إلى 10 قطرات من الزيت في فروة رأسك واتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل غسله بالشامبو، ويمكنك إضافة 10 إلى 20 قطرة منه إلى الشامبو المفضل لديك واستخدامه يومياً لعلاج فروة الرأس، كما يمكن استخدام الزيوت العطرية الأخرى مثل زيت الروزماري، و زيت الميرمية، و زيت النعناع، و زيت اللافندر.

اقرأ أيضا: علامة تحذيرية محتملة لـ “القاتل الصامت” عند الاستيقاظ صباحا!

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة