المملكة المتحدة

دراسة بحثية عن رابطة المصنعين البريطانيين تشير إلى إلى أنّ 6 من أصل 10 صناعات في المملكة مهددة بالاغلاق، بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء، والتي شهدت زيادة بمعدل 100%.

 فواتير الكهرباء المرتفعة بسرعة يمكن أن تؤدي إلى إغلاق 6 من أصل 10 صناعات في بريطانيا

أفادت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، بأنّ 6 من 10 مصانع في بريطانيا قد تغلق أبوابها، بسبب نمو أسعار الطاقة الكهربائية.

ونقلت الوكالة عن نتائج البحث الذي أجرته رابطة المصنعين البريطانيين "Make UK" أنّ فواتير الكهرباء المرتفعة بسرعة يمكن أن تؤدي إلى إغلاق 6 من أصل 10 صناعات في البلاد.

وأشار البحث أيضاً إلى أنّ نحو نصف المصانع البريطانية شهدت زيادة في فواتير الكهرباء، بمقدار أكثر من 100% خلال العام الماضي.

وأعلن منظم الطاقة البريطاني "Ofgem"، سابقاً، عن رفع الحد الأقصى لفواتير الكهرباء للمستهلكين بمقدار 80% ابتداءً من 1 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بسبب نمو أسعار الطاقة العالمية.

هذا وسجل الاقتصاد البريطاني انكماشاً طفيفاً في الربع الثاني من العام الجاري، وفق ما أظهرت بيانات رسمية، حيث انكمش الاقتصاد البريطاني بمعدل 0.6% على أساس شهري خلال حزيران/يونيو الماضي، و0.1% خلال الربع الثاني من العام.

كذلك حذّر متخصّصون في مجال الصحّة، الحكومة البريطانية من  خطر حدوث "أزمة إنسانية" بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة.

وقالت هيئة خدمات الصحة الوطنية التي تجمع عدداً من منظمات الصحة العامة، إنّ "الكثير من الناس قد يضطروا إلى الاختيار بين التخلّي عن وجبات طعام لتدفئة منازلهم أو العيش في البرد والرطوبة". 

وحذّر صندوق النقد الدولي من أنّ المملكة المتحدة تستعد لأبطأ نمو لأغنى اقتصادات مجموعة السبع، في العام 2023.

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة