دام برس : دام برس | انطلاق ملتقى التوظيف 2019 في طرطوس

دام برس - طرطوس - لما فوزي :
بهدف تحسين واقع سوق العمل وتفعيل المسؤولية المجتمعية للمساهمة في تخفيض نسبة مستوى البطالة بين الشباب السوري ، وفي ظل التوجه نحو التنمية الاقتصادية نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في طرطوس بالتعاون مع مرصد سوق العمل وجمعية فضا للتنمية المجتمعية / ملتقى التوظيف ٢٠١٩ / برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل السيدة ريمة القادري ومحافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى في فندق شاهين .  
وأوضحت السيدة عفراء أحمد مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة أن الملتقى يشكل فرصة هامة للقاء عدد من شركات القطاع الخاص مع الشباب الباحثين عن فرصة عمل ليكونوا امام خيارات متعددة بشكل تتناسب مع رغباتهم ومؤهلاتهم العلمية.  
من جهتها أوضحت ماريا عباس رئيسة جمعية فضا أن فكرة الملتقى تقوم على تأمين مساحة للشباب الباحث عن عمل مع الشركات التي تتوافر لديها شواغر لاستقطاب هؤلاء الشباب للتخفيف من نسبة البطالة مضيفة أنه في حال نجاح هذه التجربة باعتبارها الأولى بالمحافظة سيتم تعميمها على باقي المحافظات ، وأوضحت عباس أن الملتقى يضم ٣١ شركة من مختلف الفعاليات الاقتصادية والصناعية والخدمية إضافة إلى شركات متخصصة بالتعليم والتدريب والتأهيل ستعمل على تأمين أكبر قدر ممكن من خريجي الجامعات إضافة إلى الفنيين والعمال مؤكدة أنه في هذا الملتقى ستؤمن ٣٥٠ فرصة تدريبية مقدمة من عدد من المراكز التدريبية المتخصصة .
وعن مشاركة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بهذا الملتقى بيّنت المهندسة فاطمة ديوب رئيسة لجنة التدريب أن الجمعية ستقدم في الملتقى دورات تدريبية تساعد الباحثين الشباب للانخراط في سوق العمل كدورات اللغات والشبكات والبرمجيات .


بدوره أكد مازن عباس مدير شركة المجد للخدمات المتخصصة بأعمال التنظيف والتعقيم والبوفيه في الشركات والمؤسسات العامة والخاصة أن الشركة تسعى من خلال الملتقى إلى توظيف أكبر عدد ممكن تحتاجه معتبرا أن الإقبال الكبير هو دليل على نجاح هذه الخطوة وثقة الشباب السوري بالقطاع الخاص إضافة إلى أنه فرصة للتعريف بالشركات وأماكن تواجدها والخدمات والمنتجات التي تقدمها .
كما قدمت شركة جينا فارما تعريفا بمنتجاتها الطبية الخاصة بالعناية بالبشرة للراغبين في الانضمام الى فريق عملها سواء كانوا خريجي كلية الطب والصيدلة او العمل كمندوبي مبيعات لديها ولفتت علا أسعد ممثلة الشركة في الملتقى أن الأولوية في التوظيف ستكون من نصيب المسرحين من أفراد الجيش العربي السوري تقديرا لتضحياتهم وعطاءاتهم الكبيرة في الحرب الظالمة التي شنت على سورية .
بدورهم عبر الشباب القادمين للملتقى عن أملهم أن يجدوا فرصة عمل حقيقية لهم تتناسب مع خبراتهم وشهاداتهم العلمية ومنهم الشاب محسن الحاج خريج معهد تقنيات زراعية والذي خدم في صفوف الجيش العربي السوري لمدة تجاوزت الثماني سنوات ولم يحصل على فرصة عمل في القطاع العام مما دفعه المجيء عله يجده فرصته في العمل بهذا الملتقى
ورأت هيفاء حسن خريجة كلية التربية قسم رياض الأطفال في الملتقى فرصة جيدة تتيح للشباب البحث والحصول على العمل الذي يرغبون به ويبحثون عنه .
ويمكن القول أن الملتقى هو محطة للباحثين عن العمل لعرض مؤهلاتهم وخبراتهم أمام الجهات والشركات لاختيار الأفراد ذوي الخبرة التي تتناسب مع طبيعة عمل هذه الشركات .
و يذكر  أن الملتقى يقام على مدى  يومي 5 و 6 الجاري
حضر الملتقى السيدة رئيس مجلس المحافظة عليا محمود و عضو المكتب التنفيذي جورج حنا و مديرة الشؤون الإجتماعية و العمل  فعاليات اجتماعية  و حزبية بطرطوس.


 

أعلن في شمرا