38 عرضاً مسرحياً وفنياً ضمن مهرجان مسرح الطفل

دمشق-سانا

عروض مسرحية وفنية منوعة يعود من خلالها مهرجان مسرح الطفل إلى الانطلاق مجدداً تزامناً مع العطلة المدرسية الانتصافية في دمشق والمحافظات خلال الفترة من الـ15 ولغاية الـ22 من كانون الثاني.

ويشارك في المهرجان الذي اعتادت مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة على إقامته سنوياً فرق مسرحية تابعة للمسرح القومي ولمسرح الطفل وأخرى خاصة ستقدم نحو 38 عملاً بين مسرح الكبار والصغار والدمى والعرائس والعروض الراقصة وخيال الظل في محافظات دمشق- ريف دمشق- درعا السويداء- حماة- طرطوس- حلب- اللاذقية- حمص- الحسكة- دير الزور.

وفي دمشق يستضيف مسرح الحمراء عرض فلة والأقزام السبعة الذي تابعه الأطفال في الدورة السابقة من المهرجان إضافة إلى عرض فني لفرقة أجيال فيما سيكون الأطفال على موعد مع عرض جديد اسمه “رحلة الحظ” على مسرح القباني من تأليف نور الدين الهاشمي وإعداد وإخراج عبد السلام بدوي فيما يقدم على مسرح العرائس عرض بعنوان “مملكة النحل” من تأليف إيمان بازرباشي وإخراج خوشناف ظاظا.

وفي مراكز دمشق الثقافية يستضيف ثقافي كفرسوسة ثلاثة عروض هي توم وجيري وأرنوب الحكيم وفرفوش بينما ستعرض في ثقافي المزة مسرحية علي بابا وستقدم في ثقافي جرمانا مسرحيات فرفوش وأرنوب حارس الغابة وزارع الورود.

وفي المحافظات ستقدم على مسرح مديرية الثقافة في حمص أربعة عروض هي الأمنيات الثلاث والحارس الأمين وماشا والكورونا وفلة والأقزام بينما تستضيف خشبة مديرية ثقافة حماة عرضين هما أميرة الثلج والصندوق العجيب.

وسيقدم مسرح دار الكتب الوطنية في حلب أربعة عروض هي تلفزيون جدو غسان إعداد وإخراج غسان مكانسي و”حكايات الغابة الكرتونية” “الدجاجة المثقفة” و”الكلمات السحرية” بينما سيعرض المسرح القومي في طرطوس عملاً لفرقة نينار بعنوان فرح الطفولة ومسرحيات سكان الجزيرة والمزرعة ومغامرات قرود وعرضاً لمسرح العرائس بعنوان مغامرات زيزو.

وفي اللاذقية سيتابع جمهور الأطفال على مسرح مديرية الثقافة ثلاثة عروض هي القرش ومملكة البحر وسندريلا وضيف الحب بينما ستشهد محافظة درعا عروضاً في مدينتين حيث يستضيف مسرح مديرية الثقافة عرضي معروف الإسكافي والغابة المسحورة بينما يقدم في ثقافي الصنمين وطن في القلب ومملكة الأقزام.

وفي السويداء سيتابع الأطفال عرضاً لمسرح خيال الظل كنتاج لفريق المخايلين الذي تم تدريبه مؤخراً إضافة إلى عرض الكأس الذهبية وذلك على مسرح مديرية الثقافة وسيقدم في الحسكة على خشبة مركزها الثقافي عرضاً البهاء وأنشودة الأمل بالعمل.

أما دير الزور فتشارك عبر فرقها المسرحية بثلاثة عروض على خشبة مديرية الثقافة وهي مزرعة السعادة ودبدوب الشرير وقدم وليمونة.

وتقيم مديرية المسارح والموسيقا مسرح الطفل والعرائس على هامش المهرجان ورشة لفن خيال الظل للأطفال واليافعين بعنوان أنا وظلي بإشراف الفنانة ريم الخطيب اعتباراً من يوم غد في مسرح الحمراء.

ميس العاني

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

أعلن في شمرا