مركز ثقافي.. ينتج الخضار ويوزعها على موظفيه

الموظفون تعاونوا مع مديرهم.. وحصلوا على الخضار بالمجان

سناك سوري – عبد العظيم عبد الله

يوفّر “علي العبوش” ثمن بعض أصناف الخضار التي يحتاجها في فصل الشتاء، لوجودها في حديقة المؤسسة التي يعمل فيها، فهي من كدّه وتعب زملائه.

مركز ثقافي.. ينتج الخضار ويوزعها على موظفيه

“علي العبوش” موظف من الفئة الخامسة في المركز الثقافي بمدينة “الحسكة”، شارك زملاءه في عمل باتوا يجنون ثماره اليوم، حيث زرعوا حديقة المركز التي تبلغ مساحتها حوالي 500 متر مربع ببعض الخضار الشتوية وعملوا يداً بيد من المدير إلى أصغر موظف للاعتناء بها، موضحاً في حديثه مع سناك سوري أن الإنتاج اليوم يشمل الملفوف والبصل الأخضر والبقدونس والفجل والتي وفر ثمنها على أسرته فهو يحصل عليها دون مقابل من حديقة المركز.

“عبد الرحمن السيد” مدير الثقافة بالحسكة بين أن توجههم لزراعة واستثمار حديقة المركز الثقافي، هو تنفيذ لتوجيهات رئاسة الحكومة بهذا المجال، مشيراً الى أن كافة مراحل العمل كانت جماعية وقد تم التنسيق مع مديرية الزراعة لتكون الزراعة والأصناف التي تزرع ناجحة، وقد زرعوا (البقدونس، الجزر، الملفوف، السبانخ، الفول، رشاد، بصل أخضر، رشاد، نعناع)، و في قسم آخر من الحديقة تم زراعة أنواع من الورد الشامي وأشجار النارنج، والكمثري، والزيتون والرمان.

الإنتاج يتم توزيعه على كل العمال حسب “السيد”، وأحياناً تمنح للنشيط والذي يقدم نتاجاً مميزاً في العمل كنوع من المكافأة التشجيعية.

وتلجأ بعض الأسر السورية للاستفادة من أي قطعة أرض صغيرة حتى حدائق منازلهم ليزرعوا فيها  ما يؤمن حاجتهم من الخضار في محاولة منها للتخفيف من ارتفاع الأسعار الذي جعل تأمين الطعام اليومي صعباً على الكثيرين.

مركز ثقافي.. ينتج الخضار ويوزعها على موظفيه
أعلن في شمرا