فيتامين K يحمي الدماغ والجسم بشكل عام

اشارت معظم الدراسات والأبحاث إلى أهمية تناول فيتامين k1  وk2 عن طريق الغذاء، والمكملات الغذائية لما لهذا الفيتامين من تأثيرات إيجابية على صحة الجسم بشكل عام والدماغ بشكل خاص.

توصل العلماء في دراسة جديدة الى أن فيتامين K2 قد يحمي الدماغ من انخفاض الوظيفة الإدراكية، وتحديدا تلك التي تظهر غالبا لدى الأشخاص الذين يعانون من الخرف ومرض الزهايمر.

الكاتبة ميسون الدخيل بمقال لها عن كبار السن ” فلنتخلص…

تعرف على أفضل 4 أطعمة لدعم صحة الدماغ

كما اوضح الدكتور محمد الشربيني، من جامعة المعرفة في المملكة العربية السعودية، أن “فيتامين k2 يمكن اقتراحه ليكون نهجا واعدا للتخفيف من الاضطرابات المرتبطة بالعمر والحفاظ على الوظائف المعرفية لدى كبار السن.

و اوضح احد الخبراء أهمية فيتامين k على الدماغ حيث انه يقلل من موت الخلايا المبرمج (موت الخلايا) عن طريق حماية الأعصاب من المواد والمركبات الضارة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالخرف أو الزهايمر.

كما يلعب فيتامين K2 دورا مهما في صحة العظام، فهو يساعد في دعم جهاز المناعة، ويمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي الوقت نفسه يوصي الخبراء يخصوص مكملات فيتامين K حيث يمكن أن تتفاعل مع الأشخاص الذين يتناولون أدوية تسييل الدم والمضادات الحيوية ومضادات الحموضة

أعلن في شمرا