مصادر في مخيم الهول تؤكد مقتل عدد من عناصر "قسد" في إثر اشتباك مسلح مع عناصر من خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي داخل المخيم.

مصادر الميادين: 150 عائلة عراقية تغادر مخيم الهول شرقي الحسكة

قُتل عدد من عناصر "قسد" وأصيب آخرين في اشتباك مسلح مع عناصر من خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي داخل مخيم الهول، أثناء عمليات التمشيط التي تقوم بها "قسد" منذ أكثر من عشرة أيام في حملة أمنية أطلقت عليها اسم "حملة الإنسانية والسلام".

وتقول "قسد" إنّ هدف العملية هو الحد من نشاط خلايا تنظيم "داعش" داخل المخيم والتي أودت بحياة عدد من قاطنيه والعاملين في الجمعيات الخيرية والمنظمات الإنسانية. 

وأكدت مصادر "الميادين" داخل المخيم أن "اشتباكاً اندلع داخل القسم الخامس من المخيم، والمخصص للنازحين العراقيين، بين عناصر من قسد وخلايا من تنظيم داعش نتيجة محاولات عدد من النساء الفرار من المخيم".

وكشفت المصادر، أن "الاشتباكات استمرت لفترة قصيرة وأدت لمقتل اثنين من عناصر قسد وعنصر من خلايا داعش داخل المخيم". 

وبينت المصادر، أن "الحملة التي تنفذها قسد تبدو الأكبر منذ تأسيس مخيم الهول ونقل عوائل تنظيم داعش إليه"، متوقعةً أن " تؤدي للحد من الجرائم المرتكبة بالمخيم، لكنها لن تنهيها نهائياً". 

من جهتها أصدرت "قسد" بياناً أكدت فيه، أن "خلية إرهابية تابعة لمرتزقة داعش تتكون من سبعة مرتزقة بينهم امرأتان كانت تحاول الفرار من المخيّم، حيث تدخلت قوى الأمن الداخلي بمساندة من قوّاتنا لمنع الفرار".

وتابع البيان: "بادرت الخلية الإرهابية بعد تطويقها بإطلاق النار على قوّاتنا التي ردّت بالمثل، حيث قُتل خلال الاشتباك مرتزق كان يرتدي زيّ النساء، وإلقاء القبض على ستة آخرين بينهم امرأتان، وضبط قطعتي سلاح من نوع AK – 47، و حزام ناسف".

أعلن في شمرا