عباس النوري: أبو العز أهم بـ10 مرات من أبو عصام

خالد القيش: خفت على ابني من مسلسل حارة القبة

سناك سوري – متابعات

قال الفنان “عباس النوري”: «أراهن بأن شخصية “أبو العز”، التي قدمتها في المسلسل الشامي “حارة القبة” تساوي 10 مرات دور “أبو عصام”، الذي قدمته في “باب الحارة”».

الفنان “النوري” أكد خلال لقاء في برنامج “the insider بالعربي” أن تجربته في “حارة القبة” من أهم التجارب التي كان يبحث عنها في مشواره، من حيث أهمية النص، مبيناً أن أصعب مشهد في المسلسل هو وفاة ابنه الذي أدى دوره “فارس القيش” ابن الفنان “خالد القيش”، وحمله، معلقاً: «هذا أكثر مشهد أتعبني وأجهدني.. وضهري انكسر من ثقل وزنه».

كما أشار إلى أنه من المقرر أن يكون هناك 4 أجزاء للعمل، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تصوير الجزء الثاني، على أن يتم البدء في تصوير الجزء الثالث تموز المقبل.

وفي الحديث عن مسلسل “حارة القبة” من تأليف “أسامة كوكش”، وإخراج “رشا شربتجي” أطلّ الفنان “خالد القيش” وابنه “فارس” خلال لقاء عبر برنامج ” ETبالعربي”، وقال “القيش” أنه جسد شخصية “غازي بيك” وهي شخصية سلبية تستغل حاجة الضعفاء، بينما جسد ابنه “فارس” شخصية رضوان ابن “أبو العز” الذي أدى دوره الفنان “عباس النوري” و”أم العز” ولعبت دورها الفنانة “سلافة معمار”.

“القيش” أشار إلى أنه كان متخوفًا من تجسيد ابنه لشخصية “رضوان”، لأنه مطلع على النص ويعرف نهاية الشخصية المؤلمة، ولم يكن يريد أن يشاهد ابنه في هذا الموقف حتى على سبيل التمثيل.

 بدوره، أعرب الطفل “فارس خالد القيش” عن سعادته بنجاحه في تجسيد شخصية “رضوان”، وتفاعل الناس الكبير مع مشهد اختطافه ثم وفاته، لافتاً إلى أن والدته تحرص دائماً على تزويده بما يُكتب عنه في المواقع الفنية.

وكشف “القيش” الأب أن “فارس” لم يكن يستمع إلى نصائحه مطلقاً، بل كان يهتم بكل تعليمات المخرجة “رشا شربتجي”، وعن ذلك قال “فارس”: «طبعاً.. هي المخرجة، وبتفهم أكتر بالموضوع، وبتعرف المسلسل كامل».

“حارة القبة” درامي اجتماعي سوري من نوع البيئة الشامية من إنتاج شركة “عاج” للإنتاج الفني، ويشارك فيه الفنانون “صباح الجزائري”، “فادي صبيح”، “نادين تحسين بك”، “محمد حداقي”، وآخرين.

أعلن في شمرا