زيوت حماة: خط الحلاقات الجديد يزيد إنتاج زيت القطن ويحقق وفرات مالية

حماة-سانا

بين المهندس عبد المجيد قلفة مدير عام الشركة العامة لزيوت حماة أنه تم وضع خط جديد لحلاقات بذور القطن بالخدمة بعد الانتهاء من عمليات تركيبه ضمن خطط لزيادة الطاقة الإنتاجية وتلبية الطلب المتزايد على زيت بذور القطن الصافي.

ولفت قلفة لنشرة سانا الاقتصادية إلى أن خط الحلاقات الجديد يضم 6 حلاقات 2 منها حلاقة أولى و4 ثانية وتم نقله من معمل عين التل في حلب وتركيبه ضمن الشركة بعد إجراء العديد من التعديلات عليه.

وقال إن هناك خطين للحلاقات الأول قديم منذ العام 1960 مؤلف من 17 حلاقة ويعاني من قدم آلاته ويحتاج إلى كادر عمالي كبير وأعمال صيانة دورية ودائمة كما يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء وتبلغ طاقته الإنتاجية 70 طناً من بذور القطن يومياً إضافة إلى الخط الثاني الذي يعمل بطاقة 30 طناً يومياً مشيراً إلى تركيب الخط الجديد مكان الخط الأول القديم الأمر الذي ساهم في تحقيق وفرات في استهلاك الطاقة الكهربائية واليد العاملة فضلاً عن زيادة الطاقة الإنتاجية للخط والتي وصلت إلى 100 طن بذور قطن يومياً.

وأشار قلفة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الفنية والهندسية في الشركة على مدار الساعة لإصلاح واستبدال معظم القطع الإنتاجية وإجراء تعديلات على المضخات والمحركات والدارات الكهربائية والمحاور والقطع الميكانيكية للعديد من الآلات ما ساهم في استقرار العملية الإنتاجية وتوفير مبالغ مالية كبيرة.

يشار إلى أن إجمالي مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي وصل إلى مليار و201 مليون و692 ألف ليرة.

سهاد حسن

نشرة سانا الاقتصادية

أعلن في شمرا