logo

شمرا هو مشروع تم تطويره من قبل شركة ذكاء الأعمال للبرمجيات ش.م.م المرخصة تحت رقم (8087) حسب قانون تنظيم الشركات في الجمهورية العربية السورية. يسعى شمرا لأن يكون رافداً أساسياً لسوق صناعة البرمجيات من خلال تشكيله منصة تسهل الوصول إلى محتوى المواقع الإلكترونية السورية بأول وأضخم عملية أرشفة وتنقيح لصفحات هذه المواقع مع إمكانيات بحث ضمن هذا المحتوى متطورة الخوارزميات ومتعددة الأدوات والإمكانات. إضافة إلى ذلك يسعى شمرا إلى تقديم باقة من الخدمات الإلكترونية التي تهم المستخدم السوري على الأراضي السورية أو في بلاد الإغتراب، إضافة إلى المستخدم غير السوري المهتم بالشأن السوري سواء السياسي، التاريخي، الجغرافي، الاقتصادي، الرياضي، الأكاديمي، الفني، الاستثماري .... وغيرها من المناحي الأخرى. يرحب القائمون على مشروع شمرا بأي اقتراحات أو ملاحظات تسهم في تطوير خدماته وتحسينها والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات المستخدمين والسوق السورية على حدا سوء.

  • logo
  • logo
  • logo

شمرا ويب

يقوم شمرا بأرشفة وتنقيح محتوى المواقع الإلكترونية السورية المسجلة على الشبكة العنكبوتية، كما يتيح خدمة البحث ضمن هذا المحتوى المؤرشف وفق إمكانيات بحث عالية، مع تمكين ميزة الإكمال التلقائي لمعايير البحث. إضافة إلى أشكال متقدمة من البحث المخصص والاستعلامات الخاصة.

شمرا أماكن

تسعى شمرا لبناء قاعدة بيانات شاملة بكافة الأماكن السورية (فعاليات سياحية، تجارية، خدمية، طبية، تعليمية، دينية ....) مع تمكين عمليات بحث ضمن قاعدة البيانات هذه، إضافة إلى ذلك تتيح قيام تفاعل بين مستخدمي شمرا وهذه الأماكن من خلال تسجيل التعليقات وتحميل الصور وتقييم الأماكن. بإمكان مستخدمي شمرا تسجيل أماكنهم وتعديل بياناتها من خلال تطبيق شمرا موبايل.

شمرا أخبار

تقوم خدمة شمرا أخبار بالجلب التلقائي لكافة الأخبار لحظة وقوعها من باقة من المواقع الإلكترونية ووكالات الأنباء والصحف وأرشفتها وإتاحة تصفحها والبحث ضمن هذا الأرشيف. بإمكان مستخدمي شمرا موبايل تلقي إشعارات لحظية بالأخبار الواردة من خلال تفعيل ميزة الإشعارات من خدمة الأخبار. يسعى شمرا بشكل دائم إلى توسيع قاعدة مصادر الأخبار لديه بحيث يقدم تغطية شاملة لمجمل الأحداث السورية والعالمية والمحلية والإقتصادية والرياضية.