حمل تطبيق شمرا الآن

ما هو شمرا ؟

شمرا هو مشروع تم تطويره من قبل شركة ذكاء الأعمال للبرمجيات ش.م.م المرخصة تحت رقم (8087) حسب قانون تنظيم الشركات في الجمهورية العربية السورية. يسعى شمرا لأن يكون رافداً أساسياً لسوق صناعة البرمجيات من خلال تشكيله منصة تسهل الوصول إلى محتوى المواقع الإلكترونية السورية بأول وأضخم عملية أرشفة وتنقيح لصفحات هذه المواقع مع إمكانيات بحث ضمن هذا المحتوى متطورة الخوارزميات ومتعددة الأدوات والإمكانات. إضافة إلى ذلك يسعى شمرا إلى تقديم باقة من الخدمات الإلكترونية التي تهم المستخدم السوري على الأراضي السورية أو في بلاد الإغتراب، إضافة إلى المستخدم غير السوري المهتم بالشأن السوري سواء السياسي، التاريخي، الجغرافي، الاقتصادي، الرياضي، الأكاديمي، الفني، الاستثماري .... وغيرها من المناحي الأخرى. يرحب القائمون على مشروع شمرا بأي اقتراحات أو ملاحظات تسهم في تطوير خدماته وتحسينها والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات المستخدمين والسوق السورية على حدا سوء.

خدمات شمرا

شمرا ويب

يقوم شمرا بأرشفة وتنقيح محتوى المواقع الإلكترونية السورية المسجلة على الشبكة العنكبوتية، كما يتيح خدمة البحث ضمن هذا المحتوى المؤرشف وفق إمكانيات بحث عالية، مع تمكين ميزة الإكمال التلقائي لمعايير البحث. إضافة إلى أشكال متقدمة من البحث المخصص والاستعلامات الخاصة.

شمرا أماكن

تسعى شمرا لبناء قاعدة بيانات شاملة بكافة الأماكن السورية (فعاليات سياحية، تجارية، خدمية، طبية، تعليمية، دينية ....) مع تمكين عمليات بحث ضمن قاعدة البيانات هذه، إضافة إلى ذلك تتيح قيام تفاعل بين مستخدمي شمرا وهذه الأماكن من خلال تسجيل التعليقات وتحميل الصور وتقييم الأماكن. بإمكان مستخدمي شمرا تسجيل أماكنهم وتعديل بياناتها من خلال تطبيق شمرا موبايل.

شمرا أخبار

تقوم خدمة شمرا أخبار بالجلب التلقائي لكافة الأخبار لحظة وقوعها من باقة من المواقع الإلكترونية ووكالات الأنباء والصحف وأرشفتها وإتاحة تصفحها والبحث ضمن هذا الأرشيف. بإمكان مستخدمي شمرا موبايل تلقي إشعارات لحظية بالأخبار الواردة من خلال تفعيل ميزة الإشعارات من خدمة الأخبار. يسعى شمرا بشكل دائم إلى توسيع قاعدة مصادر الأخبار لديه بحيث يقدم تغطية شاملة لمجمل الأحداث السورية والعالمية والمحلية والإقتصادية والرياضية.

شمرا أكاديميا

تعمل هذه الخدمة على بناء أول وأكبر أرشيف أكاديمي يتضمن الأبحاث والمقالات والرسائل الجامعية وحلقات البحث والكتب المنفذة في كافة الجامعات السورية. حيث تتيح للمستخدم إضافة نص أطروحته أو بحثه والأوراق العلمية التي نشرها إلى أرشيف شمرا أكاديميا. تملك خدمة شمرا أكاديميا مزايا متقدمة لناحية خيارات البحث والفلترة ومتابعة الباحثين والمواضيع والكلمات المفتاحية وتلقي إشعارات بأي نشاطات لاحقة تطرأ في هذا المجال، مما سيؤهلها مع تنامي المحتوى المؤرشف من أن تكون موئلاً اساسياً لكل الطلبة والباحثين والأكاديميين والمهتمين مهما تنوعت اهتماماتهم. إضافة لكل ماسبق، قام فريق التطوير في شمرا بإضافة إمكانية مميزة إلى خدمة شمرا أكاديميا، وهي أرشيف المنح الجامعية والذي يقدم للطالب تعريفاً محدثاً بمختلف المنح المقدمة من الجامعات والبرامج حول العالم، مجالاتها، مواعيدها وشروط التقدم إليها.

شمرا فيديو

تتضمن خدمة شمرا فديو أرشيفاً كبيراً من مقاطع الفديو والأفلام والأغاني والمسلسلات ... وغيرها حيث أن بإمكان مستخدم هذه الخدمة البحث عن المقاطع التي يرغب بها، كما أن بإمكانه متابعتها أوتحميلها في الوقت الذي يرغب به.

خدمة توقعات الطقس

وهي خدمة لحظية تتيح للمستخدم الاطلاع على توقعات الطقس المحتملة في مكان تواجده أو في أي مكان على الأراضي السورية، وذلك لليوم الحالي أو الأيام القريبة القادمة. يقوم محرك البحث شمرا بجلب بيانات الطقس لحظة بلحظة من واحدة من أهم وكالات الطقس المعروفة والموثوقة عالمياً.

خدمة أسعار العملات

برزت الحاجة لهذه الخدمة من خلال التغيرات المتسارعة في مجال سعر الصرف وتقلباته اليومية. تتيح هذه الخدمة التعرف بشكل محدث على نشرة أسعار العملات بحسب مصرف سورية المركزي وأسعار التداول، إضافة إلى أمكانية استقراء هذه التغيرات على فترة زمنية معينة من خلال مخططات التغير في هذه الأسعار.