أكثر من 8800 طلب للاستفادة من القرض الوطني للمسرحين

دمشق-سانا

تجاوز عدد المسرحين المسجلين بطلبات للاستفادة من القرض الوطني للمسرحين من خدمة العلم في فروع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية منذ بدء التسجيل في الأول من أيلول الماضي حتى اليوم 8800 مسرح.

وفي تصريح لـ سانا بين مدير عام الصندوق المهندس لؤي العرنجي أن عدد المسرحين المسجلين للاستفادة من القرض بلغ 8859 مسرحاً موزعين في دمشق وريفها وحلب واللاذقية وطرطوس والسويداء وحماة وحمص مشيراً إلى العمل على توسيع قاعدة شراكات الصندوق ليصار إلى تقديم قروض دون فائدة للمسرحين في باقي المحافظات أو افتتاح فروع جديدة للمؤسسة الوطنية للتمويل الصغير في باقي المحافظات قريباً.

ويأتي منح القروض تنفيذاً لاتفاقية التعاون التي وقعها الصندوق مع المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير في الـ 17 من آب الماضي وتتراوح قيمته بين 250 ألف ليرة سورية و5 ملايين ليرة كحد أقصى.

وتشمل حالياً شريحة المستفيدين من القرض المسرحين ممن أتموا 5 سنوات فأكثر في خدمة العلم أو المسرحين نتيجة إصابة ناجمة عن العمليات الحربية بغض النظر عن سنوات الخدمة ممن لا يتقاضون أي راتب أو معاش تقاعدي من أي جهة حكومية أو من أي من مؤسسات الضمان الاجتماعي والمسرحين نتيجة مرض أو إصابة غير ناجمة عن العمليات الحربية بغض النظر عن سنوات خدمتهم والمسرحين لأنهم أصبحوا معيلين “بسبب استشهاد أو وفاة الشقيق أو أي سبب آخر” بغض النظر عن سنوات خدمتهم.

ووصل عدد المسرحين الذين استفادوا من القرض حتى الـ 2 من شباط الجاري إلى 400 مسرح ليباشروا بمشاريعهم.

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة