كوريا الشمالية تعلن أنها اختبرت إطلاق صاروخين تكتيكيين موجهين، وأكاديمية علوم الدفاع فيها تؤكد "دقة وأمن وكفاءة تشغيل نظام السلاح الصاروخي".

تعتبر هذه المرة الرابعة لكوريا الشمالية لاختبار إطلاق الصواريخ  KN-24

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأنّها اختبرت إطلاق صاروخين تكتيكيين موجهين يوم أمس الإثنين، موضحةً أنّه تم إطلاقهما من المنطقة الغربية من البلاد وأصابا بدقة هدفاً في جزيرة بالبحر الشرقي.

وأضافت أنّ أكاديمية علوم الدفاع للبلاد أكدّت دقة وأمن وكفاءة تشغيل نظام السلاح الصاروخي قيد الإنتاج، ويرى خبراء أنّ الصاروخين اللذين تم إطلاقهما في اليوم السابق، هما النسخة الكورية الشمالية من نظام الصواريخ التكتيكية للجيش الأميركي والمسماة "KN-24" وفقاً لصور نشرتها صحيفة "رودونغ شينمون" الرسمية لحزب العمال في كوريا الشمالية.

وكانت هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية، أعلنت أمس الإثنين، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين بالستيين قصيري المدى باتجاه البحر الشرقي من مطار سونان في "بيونغ يانغ"، في رابع استعراض للقوة منذ بداية هذا العام.

وجاء الإطلاق الأخير للشمال بعد مرور 3 أيام فقط على إطلاق "بيونغ يانغ" لصاروخين بالستيين من منصة إطلاق محمولة على قطار في 14 كانون الثاني/ يناير الحالي.

وتعتبر هذه هي المرة الرابعة لاختبار إطلاق الصواريخ KN-24 بعد إجراء اختبارين في آب/ أغسطس عام 2019 واختبار آخر في آذار/ مارس عام 2020.

وأمس، دعت الولايات المتحدة كوريا الشمالية إلى "وقف أنشطتها غير القانونية والمزعزعة للاستقرار"، وطلب أيضاً الموفد الأميركي للملف الكوري الشمالي، سونغ كيم، في اتصالٍ هاتفي مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي، من كوريا الشمالية الاستجابة بشكلٍ إيجابي لعرض "الحوار" الذي قدّمته واشنطن و"دون شروطٍ مسبقة".

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة