أثار فيديو نشره المدون الأسترالي Travelling with Russell، عن أسعار المواد الغذائية في محل روسي بعد ثمانية أشهر من بقاء البلاد تحت العقوبات الغربية، الدهشة بين مستخدمي "يوتيوب".

زار المدون الأسترالي أحد محلات السوبر ماركت في موسكو، وأظهر في شريط الفيديو وفرة المنتجات الغذائية وكذلك أسعارها.

ولاحظ المدون، أنه على الرغم من مغادرة العديد من الشركات والماركات التجارية الغربية للسوق الروسية، تمكن المنتجون المحليون من شغل المكان بنجاح، وفي بعض الحالات، كما هو الحال مع المشروبات الغازية، تم تغيير اسم المنتجات بالكامل.

وحظي شريط الفيديو المذكور، بتعليقات حوالي 10 آلاف من المستخدمين.

وقال المستخدم Karen Brojakowski في تعليقه: "أنا أعيش في الغرب الأوسط للولايات المتحدة. لم أر قط مثل هذا التنوع في متجر بقالة كبير !!! بالإضافة إلى الأسعارالمنخفضة! نعم العقوبات الأمريكية لا تضر بروسيا، وبالطبع أعرف ذلك منذ فترة طويلة ".

وذكر المستخدم WorldClassChihuahuas: "تنوع المنتجات وجودتها أمر لا يصدق".

وكتب مستخدم آسيوي يعمل في مجال السياحة بمقاطعة مورمانسك: "في مارس الماضي عرضت وسائل الإعلام المناهضة للحكومة الروسية بشكل هيستيري رفوف المتاجر الفارغة. تجولت في مورمانسك ووجدت أن محلات السوبر ماركت مكتظة كالمعتاد بمختلف المنتجات. الأسعار عادية، بالإضافة إلى الكثير من الخصومات".

وقال المستخدم Tony: "في روسيا تشمل جميع الأسعار في المتاجر كافة الضرائب لذلك ترى السعر النهائي ولا تحتاج إلى إضافة ضريبة القيمة المضافة أو أي شيء آخر".

وأضاف المستخدم sylwek917: "جلبت العقوبات الضرر الأكبر للأوروبيين بالذات، لكن السلطات الفاسدة ترقص على أنغام أسيادها في وول ستريت".

المصدر: نوفوستي

أعلن في شمرا