هل هو الحب فعلاً؟ .. تفاصيل موسعة في جريمة نحر الطالبة المصرية "نيرة"
المشهد

المشهد | متابعات


كشفت تحقيقات النيابة العامة عن تفاصيل التحقيقات في واقعة مقتل الطالبة نيرة بالمنصورة، التي انتهت إلى إحالة المتهم  إلى محكمة الجنايات.


قرر المستشار النائب العام في مصر إحالة المتهم "محمد عادل" إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها "نيرة" عمدا مع سبق الإصرار.


وكشفت التحقيقات أن عادل بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث، كما تم التنسيق مع محكمة الاستئناف المختصة وتحددت أولى جلسات المحاكمة يوم الأحد المقبل الموافق السادس والعشرين من شهر حزيران الجاري.


وأكد ذوو المجني عليها، وأصدقاؤها الذين تعرض المتهم وتهديده مرات عديدة  لنيرة  بالإيذاء لرفضها الارتباط به بعدما تقدم لخطبتها، ومحاولته أكثر من مرة إرغامها على ذلك، مما ألجأهم إلى تحرير عدة محاضر ضده، وأن المتهم قبل الواقعة بأيام سعى إلى التواصل مع المجني عليها للوقوف على توقيت استقلالها الحافلة التي اعتادت ركوبها إلى الجامعة، ورفضها إجابته، مؤكدين جميعا تصميم المتهم على قتل المجني عليها.


كما استندت النيابة العامة في أدلتها إلى إقرار المتهم التفصيلي بارتكابه الجريمة خلال استجوابه في التحقيقات، والمحاكاة التصويرية التي أجراها في مسرح الجريمة وبين فيها كيفية ارتكابها، فضلا عما أسفر عنه تقرير الصفة التشريحية لجثمان المجني عليها من جواز حدوث الواقعة وفق التصور الذي انتهت إليه التحقيقات وفي تاريخ معاصر.


المصدر : بوابة الاهرام

أعلن في شمرا