اجتماع عسكري بين القاهرة والرياض.. والسعودية تعرض أقوى أسلحتها على الجيش المصري

أعلنت القوات المسلحة المصرية عقد اجتماع بين رئيس أركان حرب الجيش أسامة عسكر مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية فياض بن حامد الرويلي.

وعقد الجانبان الجلسة الختامية للاجتماع التاسع للجنة التعاون العسكري المصري السعودي، حيث أسفرت اجتماعات اللجنة عن التوافق على تعزيز أطر التعاون الإستراتيجي بين القوات المسلحة المصرية والسعودية على مختلف الأصعدة، بما يسهم في تحقيق الرؤى والمصالح المشتركة لكلا البلدين.

وأشاد رئيس أركان حرب الجيش المصري بمستوى التعاون القائم ودورية التنسيق المتبادل للجنة العسكرية المشتركة وما تحققه من نتائج إيجابية بمختلف مجالات التعاون العسكري، مؤكداً على عمق الروابط الراسخة التي تجمع البلدين وما تتسم به من علاقات أخوة صادقة ووثيقة تشكل الدعامة الأساسية لحماية الأمن القومي العربي وتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

وفي نهاية الجلسة تم التوقيع على محضر لجنة التعاون العسكري المصري السعودي في دورته الحالية بحضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسعودية .

وتفقد عسكر خلال الزيارة شركة (SAMI) المسؤولة عن دعم وتطوير الصناعات الدفاعية بالسعودية، وأشاد بما شهده من التقنيات المتطورة لمنظومات التسليح المختلفة التى تنتجها الشركة.

المصدر: RT

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة