مُخالفة لقوانين الاتحاد الرياضي العام.. مدير في منصبين!

عضو مكتب تنفيذي لسناك سوري: حالة مدير نادي “الحرجلة” غير قانونية وعليه أن يختار

سناك سوري – عبد العظيم عبد الله

أثارت قصة “عبد الرحمن الخطيب”، الذي يشغل منصبي إدارة نادي “حرجلة”، وعضو اتحاد كرة القدم بآن واحد، تساؤلات كثيرة من بعض الرياضيين في “سوريا”، معتبرين أنها مخالفة ولا يجوز لـ”الخطيب” الاحتفاظ بكلا المنصبين.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام (مكتب التنظيم)، “عمر العاروب” قال لـ”سناك سوري”، إن حالة “الخطيب”، غير قانونية، وتمّ تخييره بين المنصبين، مؤكداً أن «الأمر سيحسم قريباً عن طريق اللجنة التنفيذيّة، وأي شخص لديه منصبين عليه اختيار أحدهما».

مُخالفة لقوانين الاتحاد الرياضي العام.. مدير في منصبين!

“العاروب”، أكد أنه لا يجوز أبداً حالة ازدواجية المناصب في منظمة الاتحاد الرياضي، وأضاف: «راسلنا جميع التنفيذيات في المحافظات لإنهائها في محافظاتهم إن وجدت وضرورة معالجتها، بعضها تجاوبت فوراً، والبعض الآخر يدرس الحالات حالياً، لتنفيذه في أقرب وقت».

الموضوع قيد المتابعة من قبل الاتحاد الرياضي، بحسب “العاروب”، مبرراً التأخير الحاصل في التنفيذ، بأنه «نتيجة تغيير بعض المراكز والمناصب الإدارية لديهم، فمنهم من كان عضو إدارة نادي، وأصبح عضو لجنة فنية وهكذا، بنهاية المطاف سننهي حالة الازدواجية في القريب».

وتم انتخاب “الخطيب” بمنصب عضو اتحاد كرة القدم، بآخر دورة انتخابية لاتحاد الكرة بتاريخ 27/12/2019، رئيساً لنادي “حرجلة” منذ العام 2015، علماً أن قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام الصادر بتاريخ 1/4/2015، ينص على منع حالات الازدواجية بالمناصب، لكافة الكوادر العاملة في المؤسسات الرياضية.

يذكر أن الخطيب كان رئيس بلدية الحرجلة قبل أن يغادر منصبه هذا بعد انتخابات الإدارة المحلية عام 2019

أعلن في شمرا