اتصالات ريف دمشق: تزويد 13 وحدة نفاذ و4 مواقع لمشروع (فيكسد) بأنظمة الطاقة الشمسية

ريف دمشق-سانا

ضماناً لاستمرارية خدمات الاتصالات الهاتفية والإنترنت خلال ساعات التقنين الكهربائي قامت السورية للاتصالات فرع ريف دمشق منذ بداية العام الجاري بتزويد 13 وحدة نفاذ ضوئية و4 مواقع لمشروع (فيكسد ال تي أي) بأنظمة الطاقة الشمسية لتغذيتها بالكهرباء المولدة منها في عدد من قرى ومناطق المحافظة.

اتصالات ريف دمشق: تزويد 13 وحدة نفاذ و4 مواقع لمشروع (فيكسد) بأنظمة الطاقة الشمسية

وفي تصريح لمراسلة سانا أوضح مدير اتصالات ريف دمشق المهندس حسين العويتي أن أنظمة التغذية المنفذة تتوزع على 2 في معربا و1 في كل من حفير التحتا ورأس العين والدريج وكفير يابوس ومارينا صحنايا وركابي صحنايا و4 محارس بمستودعات السبينة و1 في جمرايا و2 لمشروع (فيكسد ال تي أي) في كل من مركزي دوما ومديرة لافتاً إلى أن تزويد وحدة نفاذ افري بوادي بردى قيد الدراسة.

وحسب العويتي فإن تزويد الوحدات بأنظمة الطاقة الشمسية يساعد قدر المستطاع بتخفيف معاناة المشتركين من انقطاع الاتصالات في أوقات التقنين الكهربائي مقارنة بالمولدات التي تحتاج إلى صيانة دائمة وتزويد بالوقود.

يشار إلى أن وحدات النفاذ الضوئية هي منصات لتقديم لخدمات الاتصالات والإنترنت يتم تركيبها خارج مركز الاتصالات وترتبط معه بكبل ضوئي فيما تؤمن تقنية (فيكسد ال تي أي) اللاسلكية خدمة الهاتف والإنترنت معاً وتستغني عن الشبكة النحاسية وذلك في المناطق المحررة التي لا تتوفر فيها بنية تحتية.

نور يوسف

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة