مدير الأوقاف: الانتخابات أمانة وديننا يغرس فينا الشعور بالمسؤولية

الشيخ العلي: لا يليق أن نسمع الشتائم بسبب الانتخابات

سناك سوري _ متابعات

قال مدير أوقاف “السويداء والقنيطرة” الشيخ “نجدو العلي” أنه لا يجب بأي حال من الأحوال صرف النظر عن الانتخابات وذلك من أجل حفظ أمانة الوطن.

وأضاف الشيخ “العلي” في حديثه لصحيفة “البعث” المحلية أن «ما وصلت إليه البلاد يجب أن يأخذنا لشعور أكبر بالمسؤولية وحمل الأمانة وديننا يغرس فينا الشعور بالمسؤولية، والمشاركة في الانتخابات مسؤولية كبيرة يتحملها الجميع»

وأوضح الشيخ “العلي” أن الواجب هو القيام بالاجتهاد في الاختيار لمن هو أهلٌ للقيام بواجبات رئاسة البلاد ومسؤولياتها، مشيراً إلى أن الاختيار شهادة مؤتمنون عليها كما أمر ربنا على حد قوله.

مدير الأوقاف بيّن خلال الحديث أن الانتخابات وسيلة لتحقيق غاية قضاء حوائج الناس والتعجيل في تحقيق مطالبهم ووحدة البلاد، مضيفاً أن أهمية الانتخابات في كل دول العالم تكمن في تعبيرها عن هوية المجتمع وتوجهاته وأنها وسيلة لقياس الثقل المجتمعي والانتشار العددي لأي فكر أو توجه.

ولا يليق بحسب “العلي” أن تدب الخلافات والنزاعات والقطيعة وتخرج الشتائم والسباب من أجل الانتخابات، بل يجب أن يكون هناك تقبّل للتنافس بحضارة والمحافظة على الأخوّة، معتبراً أن الانتخابات للتآلف والتعاون وليس للتنافر والتخالف داعياً لنشر الأمن والصدق وبث الأمل في النفوس وفق حديثه.

يذكر أن مفتي “اللاذقية” الشيخ “زكريا سلواية” قال قبل أيام لصحيفة “البعث” أن المشاركة في الانتخابات واجب شرعي على كل مواطن.

أعلن في شمرا