التربية تنهي تدريب 400   طبيب ومساعد على برنامج الترصد الوبائي لكورونا"

المشهد – ريم غانم
أنهت وزارة التربية الوزارة بالتعاون مع مديرية الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية تدريب ٤٠٠ طبيب من أطباء الصحة المدرسية وبعض المساعدات في مديرية تربية اللاذقية.
وتضمن البرنامج الذي بدأته الوزارة في العاشر من كانون الثاني الماضي، تدريب الأطر على الترصد الوبائي في المدارس للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، ووضع آليات عمل مشتركة بين دوائر الصحة المدرسية، وشعب الأمراض السارية في مديريات الصحة في المحافظات كافة، إضافة لتدريبات عملية حول أخذ المسحات وحفظ العينات لإرسالها إلى مخابر ال PCR.
وأكدت مديرة الصحة المدرسية في الوزارة الدكتورة هتون الطواشي، أكدت أهمية هذه الورشات في تعزيز التنسيق و التعاون بين وزارتي التربية و الصحة؛ بهدف الحفاظ على صحة و سلامة أبنائنا التلاميذ والطلاب وجميع العاملين في الحقل التربوي، ودور منظمة الصحة العالمية المستمر في دعم تدريب الأطر الطبية، ورفع قدرتها في التعامل مع حالات كوفيد 19 حيث يتم العمل على تأمين الاختبارات السريعة  لمستضد كوفيد 19، والذي يؤمن النتائج خلال نصف ساعة بعد أخذ العينة حرصاً على اتخاذ الإجراءات اللازمة في المدارس للحد من انتشار الاصابات.
هذا ووفقاً لمديرة الصحة المدرسية فقد بدأ منحنى انتشار إصابات فيروس كورونا بالانخفاض وتراجعت حدة الحالات في مختلف انحاء سورية.
 

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة