الولايات المتحدة الأميركية

"بهدف المساعدة الأمنية المتزايدة لكييف"، وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، يعقد اجتماعاً يضم أكثر من 40 دولة في قاعدة "رامشتاين" الجوية الأميركية في ألمانيا، لإجراء محادثات دفاعية مرتبطة بأوكرانيا.

اجتماع عسكري داخل قاعدة

قال مسؤولون أميركيون إنّ الولايات المتحدة ستنظم اجتماعاً، اليوم الثلاثاء، يضم أكثر من 40 دولة، لإجراء محادثات دفاعية مرتبطة بأوكرانيا "تتركز على تسليح كييف كي تتمكن من التصدي للعملية العسكرية الروسية في الشرق".

ويعقد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الفعالية في قاعدة "رامشتاين" الجوية الأميركية في ألمانيا، بعد رحلة إلى كييف تعهد فيها بتقديم دعم إضافي للجهود الحربية للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال أوستن للصحفيين بعد رحلته إلى أوكرانيا "بوسعهم تحقيق النصر إذا توافرت لديهم المعدات المناسبة والدعم المناسب".

LIVE: @SecDef and his counterparts from other nations meet at @RamsteinAirBase to discuss Ukraine’s current and future defense needs. https://t.co/ML0GVrFhiF

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش الأميركي الجنرال مارك ميلي، إنّ الهدف الرئيسي للمحادثات في ألمانيا هو "جعل المساعدة الأمنية المتزايدة لكييف، والتي تشمل أسلحة ثقيلة وطائرات مسيرة مسلحة وذخيرة، متزامنة ومنسقة".

وقال ميلي للصحافيين المسافرين معه، إنّ "الأسابيع المقبلة ستكون حرجة للغاية... إنهم بحاجة إلى دعم مستمر لتحقيق النجاح في ساحة المعركة.. هذا هو الهدف الحقيقي من هذا المؤتمر".

ونقلت صحيفة  "وول ستريت جورنال" الأميركية يوم أمس، قول وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن للصحافيين خلال زيارته للعاصمة الأوكرانية كييف إنّ "القدرات العسكرية الروسية يجب أن تتدهور وإنّ أميركا تريد إضعاف روسيا إلى الدرجة التي لا يمكنها إعادة بناء جيشها".

وكان أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكين التقيا، الأحد الفائت، بالرئيس الأوكراني وأعلنا عن المزيد من المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا.

أعلن في شمرا