وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو يتحدث عن موضوع طلب بلاده العضوية في حلف شمال الأطلسي، ويقول إنّ انضمام البلدين إلى الحلف قد يتطلب وقتاً.

وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو

قال وزير الخارجية الفنلندي، بيكا هافيستو، إنّ "من الممكن حل المشاكل التي طرحتها تركيا كافة"، بشأن تقدّم بلاده بطلب انضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

وأوضح هافيستو، في تصريحات أدلى بها خلال مشاركته في برنامج مشترك بين التلفزيونين السويدي والفنلندي يوم أمس الأربعاء، أنّه التقى برفقة نظيرته السويدية آن ليندي بوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يوم السبت.

وأعرب عن اعتقاده بإمكانية حل المشاكل التي طرحتها تركيا مؤخراً على هامش طلب الانضمام إلى الناتو، مضيفاً أنّ "من الممكن أن تطول مرحلة انضمام البلدين إلى الناتو بسبب تحفظات تركيا".

ويوم أمس الأربعاء، قال المستشار الأميركي للأمن القومي ​جيك سوليفان​ إنّ الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ "رحّب بتقديم ​فنلندا​ و​السويد​ طلب الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي".

وأعرب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن تحفظ تركيا عن انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو، وقال إنهما لا تبديان موقفاً صريحاً ضد التنظيمات الإرهابية، ولا يمكن لأنقرة الموافقة على انضمامهما في هذه المرحلة.

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة