الولايات المتحدة الأميركية

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي يقول إنّ "وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن هاتف نظيره الروسي سيرغي شويغو"، لأول مرة منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

البنتاغون يعلن عن أول مكالمة بين وزيري الدفاع الأميركي والروسي منذ بدء الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أنّ وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أجرى أول اتصال مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، منذ بدء موسكو عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، أنّ أوستن خلال المكالمة التي جرت اليوم الجمعة 13 أيار/مايو، حث الجانب الروسي على وقف إ"طلاق النار فوراً في أوكرانيا"، كما شدد على "أهمية إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة" بين موسكو وواشطن.

ولفت كيربي إلى أنّ هذا كان أول اتصال بين أوستن وشويغو منذ 18 شباط/فبراير الماضي، فيما لم يعلق الجانب الروسي على الموضوع بعد.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت عدة مرات عن محاولات اتصالات عسكرية مع الجانب الروسي، لكن موسكو لم تبدِ اهتماماً بالرد، على حد تعبيرها. 

وقال كيربي الشهر الماضي، رداً على سؤال لمراسل الميادين، إنّ "العقوبات الروسية الأخيرة، التي طالت عدداً من المسؤولين الأميركيين، لن يكون لها تأثير في التواصل بين الجانبين".

ومطلع شهر نيسان/أبريل، قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إنَّ نظيره الروسي، سيرغي شويغو، "لم يردَّ على اتصالاته الهاتفية"، على الرغم من محاولاته المتكررة الاتصال به.

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة