الولايات المتحدة الأميركية

الرئيس الأميركي يقرّ خلال مشاركته في حملة لجمع التبرعات في مدينة نيويورك بأنه تعرّض لانتقادات بسبب تصريحاته حول كوفيد، التي أثارت احتجاجاً خارج البيت الأبيض.

بايدن يتراجع: تصريحاتي حول كورونا لم تكن في مكانها

أوضح الرئيس الأميركي جو بايدن، أن التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق، والتي قال فيها إن "جائحة كورونا قد انتهت"، لم تكن في مكانها.

وكان بايدن قال منذ أيام إن فيروس كورونا في الولايات المتحدة قد انتهى، لكن المشاكل لا تزال قائمة، ما أثار ضجة عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل.

On Sunday’s season premiere of @60Minutes, Pres. Biden discussed a wide range of topics, declaring that the COVID-19 pandemic has ended, as well as addressing his plans for 2024. pic.twitter.com/rfDaehWFkO

وأقرّ بايدن خلال مشاركته في حملة لجمع التبرعات في مدينة نيويورك بأنه تعرّض لانتقادات بسبب تصريحاته تلك، التي أثارت احتجاجاً خارج البيت الأبيض، نظّمته شبكة MEAction غير الربحية، التي تناضل من أجل المصابين بفيروس كورونا، قائلاً: "التصريحات لم تكن في مكانها".

“The pandemic is over. We still have a problem with COVID. We’re still doing a lot of work on it. But the pandemic is over,” President Biden tells 60 Minutes in an interview in Detroit. https://t.co/7SixTE3OMT pic.twitter.com/H08ChdHwVq

I created this reel to tell my story of viral-triggered #MECFS and why I fight for a national emergency declaration with @MEActNet for #MECFS and #LongCovid : https://t.co/TGz0IYm8yJ
Here's a thread of each still photo telling my story, for accessibility purposes: 1/ https://t.co/z9HYKZc9Qv

وحثّ المشاركين في الحملة على الحصول على جرعات اللقاح المعززة، إذا لم يفعلوا ذلك بالفعل.

وكان بايدن قد قال في برنامج "60 دقيقة" الذي تم بثه يوم الأحد الماضي: "ما زلنا نواجه مشكلة مع كوفيد-19. ما زلنا نقوم بالكثير من العمل لحل الأزمة... لكن الجائحة انتهت".

ووفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكينز، فقد سجلت الولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الماضي 424339 حالة إصابة و2973 حالة وفاة بفيروس كورونا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أفادت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن عدد الوفيات المؤكدة من COVID-19 في العالم تجاوز 6.5 مليون شخص، وعدد المصابين بعدوى الفيروس التاجي 608 مليون.

وكشف المدير العام للمنظمة أن العالم لم يكن في أي وقت من الأوقات في وضع أفضل مما هو عليه الآن للقضاء على جائحة كوفيد-19، وحثّ الدول على مواصلة جهودها لمكافحة الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 6 ملايين نسمة.

من جهتها، أشارت وكالة الأدوية الأوروبية، أمس الثلاثاء، إلى أنّ الإصابات بكوفيد-19 ومعدّلات الوفاة بسببه تُسجّل تراجعاً، لكنّها حذّرت من أن الجائحة "مستمرة" وحضّت الدول على تنظيم حملات لإعطاء جرعات معزّزة للمناعة قبل حلول الشتاء

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة