وزارة الخارجية الجزائرية تعلن عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، وتعرب عن قلقها البالغ أمام هذا التصعيد الخطير.

الجزائر تدين العدوان الإسرائيلي

دانت الجزائر  العدوان الغاشم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وأعربت عن قلقها البالغ أمام هذا التصعيد الخطير الذي يضاف إلى سلسلة لا تنتهي من الانتهاكات الممنهجة بحق المدنيين في خرق واضح وجلي، لجميع المواثيق والقرارات الدولية ذات الصلة. 

وأعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، وتهيب بالمجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الأممي للتدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات الإجرامية وفرض احترام حقوق الشعب الفلسطينى وعلى رأسها حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبدأت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الجمعة، عملية الرد على عدوان الاحتلال  الإسرائيلي على قطاع غزة، مع إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وأعلنت سرايا القدس "دكّ تل أبيب ومدن المركز وغلاف قطاع غزة بأكثر من 100 صاروخ". 

وكان  الاحتلال الإسرائيلي  أعلن بدء عمليةٍ عسكريةٍ ضد أهداف لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزّة.  وتحدّثت وزارة الصحة في غزة عن "10 شهداء، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام"، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

كما أعلنت "سرايا القدس" ارتقاء تيسير الجعبري شهيداً، وهو قائد عسكري في شمالي قطاع غزة.

ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعلى رأسهم القائد في سرايا القدس، تيسير الجعبري، مؤكّدةً أنّ الاحتلال يتحمّل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا العدوان.

أعلن في شمرا