ما حقيقة طرق انجاب الذكور من الناحية العلمية

‏5 دقائق مضت صحة و جمال 19 زيارة

في كثير من الأحيان تجد بعض الآباء يبحثون عن طرق تساعدهم على إنجاب جنس معين من الأطفال حيث يفضل البعض الإناث بينما يفضل البعض الآخر الذكور، إلا أن تفضيل إنجاب الذكور هو أمر شائع خاصة في كثير من الثقافات العربية، لذلك تجد المرأة تبحث عن طرق انجاب الذكور وعن الوسائل العلمية التي تساعد على ذلك، تابعي معنا لتعرفي المزيد من المعلومات عن انجاب الذكور.

توجد بعض الطرق والنصائح التي قد تساعد على انجاب الذكور إلا أنها غير مثبتة علمياً ومنها:

تحديد موعد التبويض

في البداية يجب معرفة أن الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم Y هي التي تنجب الذكر عندما تلتصق بالبويضة بينما الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم X هي التي تنجب الإناث مع العلم أن الحيوانات المنوية الذكرية أسرع من حيث الحركة بينما الحيوانات المنوية الأنثوية أبطأ، ويمكن استغلال هذا الأمر من خلال مساعدة الحيوانات المنوية الذكرية للوصول أسرع للبويضة من خلال تحديد موعد التبويض وممارسة العلاقة الزوجية حتى تصل الحيوانات المنوية الذكورية أسرع.

اتباع العادات الصحية

توجد بعض العادات الصحية التي تساعد على الحفاظ على الصحة العامة وقد تفيد في انجاب الذكور كذلك مثل تناول الأطعمة المفيدة أو تجنب بعض المشروبات غير الصحية مثل:

وصول المرأة للنشوة الجنسية

من طرق انجاب الذكور هو أن يحرص الزوج على وصول الزوجة للنشوة الجنسية حيث أن هذا يساعد على زيادة قلوية المهبل، مما يساعد الحيوانات المنوية الذكورية على الوصول بشكل أسرع للبويضة.
الحفاظ على درجة حرارة الحيوانات المنوية

من الطرق التي يعتقد أنها تساعد على انجاب الذكور هو أن يحافظ الرجل على درجة حرارة حيواناته المنوية ويكون ذلك من خلال ارتداء الملابس الداخلية الفضفاضة وعدم وضع أي أجهزة ساخنة بالقرب من أعضاؤه التناسلية لأن تعرض الحيوانات المنوية الذكورية للحرارة يجعلها أبطأ مما يقلل من فرصها للوصول إلى البويضة.

توجد طرق طبية يمكن اللجوء إليهم في حالة الرغبة بإنجاب ذكر ومنها:

إجراء التشخيص الجيني: حيث يقوم الزوجين بعمل بعض الفحوصات الطبية للتأكد من عدم وجود أي مشاكل جينية وفي حالة وجود أي مشكلة وقيامهم بالتلقيح الصناعي يقوم الطبيب بزرع الأجنة من الذكور في رحم الأم بناءً على طلبهم.
فرز الحيوانات المنوية: حيث يقوم الطبيب بفرز الحيوانات المنوية للرجل وفصل الحيوانات المنوية الذكورية عن الأنثوية وزرعها في رحم الزوجة وهو ما يسمى بالتلقيح داخل الرحم.

في النهاية بعد أن تعرفتي على طرق انجاب الذكور وما هي الطرق الطبية التي تساعد على ذلك، يجب أن تعرفي عزيزتي القارئة أن الأهم من النوع هو ولادة طفل سليم معافى.

اقرأ أيضا: فوائد العصفر وزيته العجيب: قائمة تفصيلية

أعلن في شمرا