كورونا

الصحة العالمية تحذر من خطر عدم إيجاد لقاح ضد كورونا

سناك سوري – متابعات

بلغ عدد الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة عتبة مليونين و464 إصابة وشفاء 533 ألف و504 حالة، ووفاة 112 ألف و908 حالة وفاة، بحسب بيانات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية.

32 ألف إصابة في البرازيل بيوم واحد

وأعلنت وزارة الصحة في البرازيل تسجيل 32 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد المصابين بالمرض في البلاد إلى 772 ألف و416 شخصاً و680 ألف حالة وفاة.

وفيات كورونا في إيران تتجاوز 8500 حالة

أعلنت إيران تسجيل أكثر من 80 وفاة مايرفع حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 8506 بالإضافة إلى تسجيل 2000 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية.

إجراءات تتعلق بالخفافيش وآكل النمل بالصين

أفادت صحيفة “هيلث تايمز” التابعة للصين، أن بكين شطبت عقاقير مستخرجة من فضلات الخفافيش ومن آكل النمل الحرشفي من لائحتها الرسمية للأدوية التقليدية.

ويعتقد بعض العلماء أن آكل النمل الحرشفي، وهو أكثر الثدييات التي تتم التجارة بها في العالم، هو المضيف المحتمل لفيروس كورونا المستجد الذي ظهر في سوق ووهان الصيني.

روبوت لخدمة مرضى كورونا في مصر

أطلقت جامعة المنصورة في مصر أول روبوت يعمل على تقديم الخدمات لمرضى فيروس كورونا في مستشفيات العزل الصحي.

الاتحاد الأوروبي يقترح فتح الحدود بين دوله مطلع تموز 

أعلن منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل أنه سيتم اقتراح فتح الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي تدريجياً اعتباراً من 1 تموز المقبل، بعد إغلاقها بسبب تفشي وباء كورونا.

الصحة العالمية تحذر 

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهنوم غيبريسوس، عن مخاوف من عدم الوصول إلى لقاح ضد “كوفيد 19” في المستقبل، مؤكداً ندرة انتقال عدوى الفيروس من أشخاص لاتظهر عليهم العوارض.

أحدث إحصائيات فيروس كورونا في العالم

سجلت أحدث إحصائية لفيروس كورونا المستجد 7,257,512  إصابة، و 3,387,891  حالة تعافي من المرض، و  411,681 حالة وفاة ، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

أعلن في شمرا