روسيا

وزارة الدفاع الروسية تنشر تقرير عملياتها العسكرية الأخيرة على الجبهة مع أوكرانيا، وتؤكد تحييد نحو 200 مقاتل أوكراني بالإضافة لتدمير منظومتي "هيمارس" أميركيتين مع ذخائرهما.

نشرت الدفاع الروسية مشاهد لقصف صاروخي نفذته ضدّ قوات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 130 مرتزقاً أجنبياً على يد القوات المسلحة الروسية، على محور دونيتسك الجنوبي، وذلك بضربات عالية الدقة على نقاط الانتشار المؤقت لوحدات "الفيلق الأجنبي" في منطقتي ماسلياكوفكا وكراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن "أكثر من 130 مرتزقاً أجنبياً قتلوا بقصف عالي الدقة من قبل القوة الجو فضائية الروسية، على نقاط انتشار مؤقت لوحدات "الفيلق الأجنبي" في مناطق بلدات ماسلياكوفكا ومدينة كراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية".

كما أعلن الدفاع الروسية أنّ كييف فقدت خلال الـ24 ساعة الماضية على محوري كوبيانسك وكراسنوليمان، أكثر من 160 مقاتلاً بين قتيل وجريح .

وقالت في بيان إنه "على محور كوبيانسك، ونتيجة للإصابات المباشرة التي ألحقت بوحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بلدات سينكوفكا وإيفانوفكا وبريستوفوي بمقاطعة خاركوف، تمّ القضاء على أكثر من 40 جندياً أوكرانياً وتدمير 3 مركبات قتالية مصفحة و3 شاحنات صغيرة".

وأضافت أنه "تمّ القضاء على مجموعتين من مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بلدتي نوفوسيلوفسكوي وتابايفكا في مقاطعة خاركوف".

وعلى محور كراسنوليمان، أوضحت وزارة الدفاع الروسية أنّ "المدفعية الروسية وأنظمة الراجمات الثقيلة قصفت 4 مفارز هجومية أوكرانية في مناطق بلدات تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك ونوفوسادوفوي وسيريبريانكا وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك".

وذكرت الوزارة أنّ "خسائر العدو بلغت أكثر من 120 قتيلاً وجريحاً من العسكريين الأوكرانيين، و4 عربات قتالية مصفحة، و3 شاحنات صغيرة وسيارتين، كما تمّ تدمير مجموعة تخريبية واستطلاعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من بلدة ستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك".

وأفادت "سبوتنيك" أنه نتيجةً لضربات روسية على منصة لتفريغ القطارات العسكرية في دروشكوفكا في دونيتسك، تمّ تدمير منصتي إطلاق لصواريخ "هيمارس" الأميركية مع ذخائرها.

ووفقاً لوسائل إعلام روسية، فإنّ الضربة الروسية، التي ظهرت في فيديو أثناء بثّ مباشر كان يقوم به أحد الصحافيين الفرنسيين لمحطة فرنسية، استهدفت الساحة أثناء تفريغ القطار لقاذفتي "هيمارس" و4 عربات قتالية من طراز "أر إم 70".

وتضررت ساحة الجليد في دروجكوفكا نتيجة انفجار صواريخ "هيمارس" الأميركية التي كان يقوم الجيش الأوكراني بتفريغها.

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة