روسيا

وزارة الدفاع الروسية تحصي في بيان خسائر القوات الأوكرانية خلال اليوم، من بينها إسقاط طائرة أوكرانية من طراز "سو-27" وسبع طائرات مسيرة أخرى. وإجلاء 50 مدنياً من مصنع "آزوف ستال" وتسليمهم إلى ممثلي الأمم المتحدة.

القوات الجوية الروسية دمرت 27 هدفاً عسكرياً أوكرانياً من بينها 3 مستودعات للذخيرة

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، أنّ القوات الجوية الروسية قامت اليوم بتدمير 27 هدفاً عسكرياً أوكرانياً، من بينها مستودعات للذخيرة، ومراكز لتجمع الأفراد والعتاد العسكري.

وقال كوناشينكوف: "دمرت مقاتلات ومروحيات القوات الجوية الروسية 27 هدفاً عسكرياً أوكرانياً، من بينها 3 مستودعات للذخيرة في مناطق كوزمينوفكا، وزفانوفكا، وسيفيرسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، كما دمرت 16 مركزاً لتجمع الأفراد والعتاد العسكري،  وأسفر القصف القضاء على 310 جندياً، و27 وحدة سلاح وعتاد عسكري، ومنظومة صواريخ من طراز (أوسا-إيه كيه إم) في منطقة سيفيرسك".

وأضاف أنّ "القوات الجوية الروسية استخدمت صواريخ عالية الدقة متمركزة جواً، ودمرت 31 مركزاً لتجمع القوى البشرية والعتاد العسكري الأوكراني، ودمرت أيضاً مستودعاً للذخيرة في منطقة بوباسنايا".

وتابع أنّ "قوات الصواريخ والمدفعية دمرت 22 مركز قيادة، و207 نقطة حصينة ومركزاً لتجمع الأفراد والعتاد العسكري، و3 مستودعات للذخيرة".

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أعلن أيضاً أنّ وسائل الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال اليوم، مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-27" في منطقة بلاتونوفكا بجمهورية لوهانسك الشعبية، بالإضافة إلى سبع طائرات مسيرة أوكرانية فوق مناطق ليبتسي بمقاطعة خاركوف، وسلادكوي وزيمليانكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتريتياكوفكا، وفارفاروفكا بجمهورية لوهانسك الشعبية، وفي منطقة جزيرة زميني".

واعترضت وسائل الدفاع الجوي قذيفة صاروخية من راجمة صواريخ "سميرتش" في منطقة أيزيوم، وفق المتحدث الروسي.

وفي السياق، أعلن مقر تنسيق الاستجابة الإنسانية الروسي، اليوم إجلاء 50 مدنياً من مصنع "آزوف ستال" في مدينة ماريوبل.

ووفقاً لبيان المقر، ففي الـ6 من أيار/مايو، وبمبادرة من القيادة الروسية، تمّ تنفيذ عملية لإجلاء المدنيين المحتجزين من قبل القوميين الأوكرانيين في مصنع "آزوف ستال" للمعادن.

وجاء في البيان أنه "تمّ إنقاذ 50 من السكان المدنيين، من بينهم 11 طفلاً. وتمّ تسليم جميع المنقذين إلى ممثلي الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، من أجل نقلهم إلى مقرات الإقامة المؤقتة"، بحسب البيان.

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة