تعرض طفل في الصف الخامس الابتدائي للضرب من قبل زملائه ضمن المدرسة لتكون النتيجة عمل جراحي إسعافي انتهى باستئصال الطحال.

ونشرت مديرة مشفى الشهيد حمزة نوفل (المشفى الوطني) في اللاذقية الدكتورة سهام مخول على صفحتها الشخصية على فيسيوك أن “طفل خامس ابتدائي يتعرض للضرب من قبل زملائه ضمن المدرسة لتكون النتيجة عمل جراحي إسعافي انتهى باستئصال الطحال”.
بدوره مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل أصدر قرار بمعاقبة الكادر التدريسي في مدرسة الشهيد جعفر ناصيف في الرمل الجنوبي، بعد الحادثة.
وقال مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل في تصريح لتلفزيون الخبر: “أعفي مدير المدرسة من مهمته وإعادته لعمله الأصلي، وتم تكليف مدرس مادة الرياضة الذي اهتم بحالة الطفل وقام بإسعافه بإدارة المدرسة”.
وأضاف أنه “تم توجيه عقوبة الإنذار المسجل للموجه التربوي المشرف، وتوجيه عقوبة الإنذار المسجل للمناوبين في ساحة المدرسة اثناء الإستراحة الأولى من يوم الإثنين الذي جرت فيه الحادثة كما ورد في جدول المناوبة”.
وتابع أبو خليل:” علمنا بالحادثة عن طريق منشور على “فيسبوك” للدكتورة سهام مخول مديرة المشفى، واستغربنا عدم محاولة أهل الطفل بالاتصال بنا”.
وأردف: “أدخل الطفل محمد، عصر الاثنين إلى قسم الإسعاف وبعد المعاينة تم إجراء عمل جراحي لاستئصال الطحال الذي تعرض لأذية ونزف ناجمين عن الإصابة التي استوجبت التدخل الجراحي، والطالب بحالة مستقرة وقد تجاوز مرحلة الخطر وسيبقى تحت المراقبة الطبية”.

تلفزيون الخبر

أعلن في شمرا