ضمن نشاطات ملتقى إيميسا بحمص… عرض الفيلم الكوري “الطفيلي” في كنيسة بشارة السيدة العذراء

حمص-سانا

ضمن نشاطات ملتقى إيميسا بحمص عرض مشروع مدى الثقافي اليوم الفيلم الكوري “الطفيلي” على مسرح كنيسة بشارة السيدة العذراء بحمص، بحضور جمهور من المهتمين بالسينما.

ويحكي الفيلم قصة عائلة فقيرة تعيش في شقة متواضعة، ليلتحق الابن بوظيفة مدرس لابنة عائلة ثرية، فتتغير حياة العائلة كلياً، ويصبح جميع أفرادها عاملين لدى هذه الأسرة.

ضمن نشاطات ملتقى إيميسا بحمص… عرض الفيلم الكوري “الطفيلي” في كنيسة بشارة السيدة العذراء

مدير مشروع مدى الثقافي بحمص “رامز الحسين” بين أن الفيلم الذي يعرض اليوم ضمن سياق مدانا سينما يسعى إلى تعزيز ثقافة السينما، واعتبارها ثقافة بناء واستمرار، وهو الفيلم الثامن عشر الذي يعرض ضمن المشروع.

بدورها أشارت المخرجة المشرفة على العرض “انتصار جوهر” إلى أن اختيار الفيلم لم يكن عبثياً، إنما تم اختياره كونه يحقق المتعة البصرية والفكرية ويساهم في التعرف على أنماط مختلفة من السينما البعيدة عن السينما الهوليودية التي تفرض نفسها حالياً على الساحة السينمائية.

وأضافت جوهر: إن فريق مدى يحاول اختيار المواضيع القريبة من مجتمعنا والتي تطرح قضايانا، لافتة إلى أن “الطفيلي” هو عنوان ذكي لفيلم يندرج ضمن نطاق السهل الممتنع، حيث يقود المشاهد إلى منعطفات كبيرة بالتفكير وينقلب فجأة من كوميدي إلى سوداوي.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة