روسيا

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف يصرّح بأنّه لا يستبعد حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قمّة مجموعة العشرين للاقتصادات المتقدمة والصاعدة في الهند.

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف (أرشيف)

علّق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، على زيارة الرئيس الصيني، شي جين بينغ، المحتملة إلى موسكو الأسبوع القادم، بأنّه "لا يستطيع أن يقول أي شيئ عن هذه الزيارة".

وقال بيسكوف للصحافيين: "الآن ليس لدي ما أقوله حول الزيارة"، متابعاً: "كقاعدة عامة، يتم الإعلان عن الزيارات الخارجية الرسمية في وقتٍ واحد بالاتفاق المتبادل بين الطرفين".

وأضاف أنّه "عندما نكون مُستعدين، سنخبركم بذلك".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مُطلعة على الأمر، اليوم، أنّ الرئيس الصيني، شي جين بينغ، يُخطط لزيارة العاصمة الروسية موسكو للقاء نظيره فلاديمير بوتين، الأسبوع المقبل.

ولفت الكرملين، اليوم، إلى أنّه "لا يستبعد حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قمّة مجموعة العشرين للاقتصادات المتقدمة والصاعدة في الهند".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ألمح الشهر الماضي لزيارة الرئيس شي إلى موسكو، وذلك خلال اجتماعه مع  كبير الدبلوماسيين الصينيين وانغ يي في موسكو في 22 شباط/فبراير الماضي، عشية إحياء روسيا للذكرى السنوية الأولى للعملية العسكرية في أوكرانيا.

وقال بوتين لوانغ يي، وهو مدير المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وعضو مجلس الدولة الصيني: "ننتظر زيارة رئيس جمهورية الصين الشعبية لروسيا، لقد اتفقنا على ذلك"، مضيفاً: "كل شيء آخذ في التقدم والتطور، ووصلنا إلى آفاق جديدة".

,نقلت وكالة "تاس" الروسية عن وانغ، الذي التقى أيضاً بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قوله إنّ الصين "لن تتخلى عن مبدأها بتبني موقف موضوعي وحيادي ولعب دور بناء في التسوية السياسية للأزمة في أوكرانيا".

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة