قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزل عائلة الصالحية في حي الشيخ جراح بالقدس بعد اعتقال أكثر من 20 فرداً من العائلة والمتضامنين معها.

قوات الاحتلال تهدم منزل عائلة الصالحية في حي الشيخ جراح

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاءـ، منزل عائلة الصالحية في حي الشيخ جراح بالقدس، وذلك بعد اعتقال أفراد العائلة. 

واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 20 فرداً من عائلة صالحيّة ومن متضامنين فلسطينيين قبل الشروع في هدم منزل العائلة في حيّ الشيخ جرّاح.

🇵🇸#Palestine | The Israeli occupation forces demolish the home of Salhiya family in Sheikh Jarrah neighborhood. #SaveSheikhJarrah pic.twitter.com/QPucKny6Wq

وذكرت مصادر محليةٌ أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل عائلة صالحية ونفّذوا حملة اعتقالاتٍ واسعة، كما اعتدوا على المواطنين ومنعوا الإسعاف من الوصول إلى المنطقة رغم وجود إصابات. 

شاهد| مصادر صحفية: قوات الاحتــلال تنفذ عمليات هدم في منطقة منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلــة. pic.twitter.com/UgglMS29GI

هذا وفي وقت سابق، اشتبكت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، مع فلسطينيين الداعمين للمواطن محمود صالحية، الذي كان يحمل عبوة غاز على سطح منزله مهدداً بإحراق نفسه حال تنفيذ أمر إخلاء منزله من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وقالت الشرطة وبلدية القدس في بيان مشترك، إن "مندوبين توجهوا إلى منزل محمود صالحية فجر اليوم لتنفيذ أمر إخلاء بعد تخصيص الأرض لبناء مدرسة لصالح سكان حي الشيخ جراح".

يشار إلى أنه قبل نحو عام أمرت المحكمة المركزية في القدس المحتلة عائلة صالحية بإخلاء الأرض بحجة إنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تضم 18 غرفة و6 رياض أطفال، لكن العائلة رفضت هذا القرار. 

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة