عادات يومية تدمر العمود الفقري

‏38 دقيقة مضت صحة و جمال 97 زيارة

عادات يومية تدمر العمود الفقري تجنبيها

باتت مشاكل الظهر من أكثر الأوجاع انتشاراً. وعادةً ما تكون ناجمة عن عادات خاطئة نمارسها بشكل يومي ولا نعرف أضرارها. لذا إليك هذه العادات حتى يتم تجنّبها.

التدخين

وذلك لأن النيكوتين يعطل تدفق الدم الطبيعي حول النخاع الشوكي.

ارتداء الحذاء الخاطئ

من الممكن أن ينتج ألم الظهر عن ارتداء أحذية غير مريحة، لذا يجب عليك تقليل الضغط عن ساقيك عن طريق اختيار حذاء عالي الجودة. فإذا كنت تفضل ارتداء أحذية رياضية أو ترغب في ارتداء حذاء عندما يكون الطقس بارد. عليك ارتداء الجوارب لتقليل الاحتكاك والانزعاج.

عدم الحصول على قسط كاف من الراحة

من المهم أن تأخذ قسطا كافيا من الراحة في كل مرة تشعر فيها بانزعاج بسيط في ظهرك. بالطبع نعلم أنه لا يمكنك دائما الاسترخاء والراحة كلما أردت أو احتجت لذلك ولكن في مثل هذه اللحظات لا تنس أن ترتاح في أقرب وقت متاح.

وظيفة تكرهها

إن آلام الظهر منتشرة على نطاق واسع بين الناس الذين يشعرون بعدم السعادة في عملهم. ولم يجد الباحثون أي مشاكل فسيولوجية – فالألم سيكولوجي بحت.

الكثير من العمل والجهد العقلي

في بعض الأحيان، قد يؤدي عمل عقلك بجد لفترة طويلة إلى حدوث آلام الظهر. حينها عليك محاولة التفكير في شيء آخر غير العمل ومشاكلك، كما يجب أن تمنح نفسك بعض الوقت للراحة.

الهاتف المحمول

اثبتت الدراسات أن استخدام الهواتف المحمولة كل يوم يؤدي إلى فقدان المنحنى الطبيعي للعمود الفقري العنقي. وإلى حمل أثقل على هذا الجزء من الظهر، خاصة عند المراهقين.

اقرأ أيضا: أسباب هامة تدفعك للمواظبة على الغرغرة بالماء والملح يومياً

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة