خلال مقابلة مع الميادين، عضو المكتب السياسي ومسؤول مكتب الأسرى والشهداء في حركة حماس زاهر جبارين يقول إن معركة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية ستبقى متواصلة.

جبارين: معركة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية ستبقى متواصلة

أكد عضو المكتب السياسي ومسؤول مكتب الأسرى والشهداء في حركة حماس زاهر جبارين، في مقابلة مع الميادين، وجود حديث حقيقي عن وحدة جبهات بين كل قوى المقاومة لخوض المعركة في القدس وتحرير فلسطين.

جبارين أكد أن معركة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية ستبقى متواصلة، قائلاً إن الاحتلال الإسرائيلي غير جاهز حالياً لصفقة تبادل الأسرى.

يأتي ذلك في وقت حذرّت حركتا حماس والجهاد الإسلامي حكومة الاحتلال الإسرائيلي من "اختبار صبر الشعب الفلسطيني ومقاومته، وان المساس بالأسرى وإيذاءهم هو مساس بأبناء شعبنا كافة، وعلى الاحتلال أن يتحمّل النتائج المترتبة على هذه السياسة الحمقاء التي قد تقود المنطقة نحو انفجار واسع".

ومن جهتها، أعلنت "سرايا القدس" النفير العام في صفوف مقاتليها، رداً على ما يتعرّض له الأسرى.

وسبق ذلك إعلان حركة "الجهاد الإسلامي" أن نحو 150 أسيراً من مجاهديها بدأوا بالإضراب المفتوح عن الطعام، معتبرةً أن هذا الإضراب خطوة في التصعيد المتدرّج الذي أقرّه الأسرى في السجون، في معركتهم ضدّ إدارة مصلحة السجون وجهاز  "الشاباك".

وقد سُجّل تدهور خطِر طرأ على أوضاع الأسرى الفلسطينيّين المضربين عن الطعام بسبب اعتقالهم إدارياً، في وقت تصرّ  فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على رفض الإفراج عنهم أو تحديد موعد لإنهاء اعتقالهم الإداري.
 

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة