الإمارات تعلّن التوصل لاتفاق مع سوريا

سناك سوري-دمشق

أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية، أنها توصلت لاتفاق مع “سوريا”، على خطط مستقبلية تهدف لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين واستكشاف قطاعات جديدة.

وأضافت الوزارة في بيان لها أمس الأحد، نشرته عبر صفحتها الرسمية في تويتر، أن قيمة المبادلات غير النفطية بين البلدين، وصل إلى مليار درهم إماراتي خلال النصف الأول من العام 2021 الجاري.

المعلومات التي ذكرتها الوزارة الإماراتية أمس، سبق أن قالها وزير الاقتصاد الإماراتي “عبد الله بن طوق المري”، خلال لقائه نظيره السوري “محمد سامر الخليل” على هامش معرض “إكسبو 2020 دبي” الأسبوع الفائت، إذ لفت إلى أن “الأمارات” تعتبر أهم الشركاء التجاريين لـ”سوريا” على المستوى العالمي، مضيفاً أنها تحتل المرتبة الأولى عربياً والثالثة عالمياً، وتحصل على أكثر من 14% من تجارة “سوريا” الخارجية.

الإمارات تعلّن التوصل لاتفاق مع سوريا
الإمارات تعلّن التوصل لاتفاق مع سوريا

وكشف الوزير الإماراتي عن حجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي بلغ 2.6 مليار درهم العام 2020 الفائت، في حين تجاوزت قيمة الاستثمار السوري المباشر في الإمارات الـ1.2 مليار درهم بنهاية عام 2019.

“بن طوق”، أكد حينها وفق ما نقلت وسائل إعلام إماراتية عنه، أن «الشراكة بين البلدين في المجالات الاقتصادية تشهد نمواً مستمراً، وهو ما يعكس قوة ومتانة الشراكة الإماراتية السورية على مختلف الصعد»، في حين قال “الخليل” إن “سوريا” حريصة على توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين بكافة المجالات.

#الإمارات و #سوريا تتفقان على خطط مستقبلية لتعزيز التعاون الاقتصادي واسكتشاف قطاعات جديدة خلال المرحلة المقبلة.#وزارة_الاقتصاد pic.twitter.com/zC5Ck1AK5V

— Ministry Of Economy – United Arab Emirates (@Economyae) October 10, 2021

أعلن في شمرا