روسيا

للمرة الأولى يحتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعيد الميلاد للكنيسة الأرثوذكسية في موسكو وليس في المنطقة المحيطة بالعاصمة.

بوتين

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كاتدرائية البشارة في الكرملين، قداس عيد الميلاد الأرثوذكسي الليلي، حيث يحتفل المسيحيون الأرثوذكس في روسيا بيوم عيد الميلاد في 7 كانون الثاني/يناير. 

وذكرت وكالة الإعلام الروسية إنّ "هذه أول مرة منذ سنوات يحتفل فيها بوتين بعيد الميلاد في موسكو وليس في المنطقة المحيطة بالعاصمة".

وعرض التلفزيون الحكومي مقطعين مباشرين لبوتين داخل كاتدرائية البشارة بينما كان قساوسة أرثوذكس يؤدون صلاة منتصف الليل المعروفة باسم القداس الإلهي، ثم انتقلت التغطية إلى قداسٍ عام في كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو.

🇷🇺☦️Vladimir Putin at a Christmas service at the Annunciation Cathedral in the Moscow Kremlin. pic.twitter.com/KqouiSTRY6

وتدعم الكنيسة الأرثوذكسية الروسية العملية العسكرية في أوكرانيا. وكان قد دعا البطريرك كيريل بموسكو، يوم الخميس الماضي، الجانبين إلى الالتزام بهدنة أعلنها بوتين لمدة 36 ساعة بمناسبة عيد الميلاد.

كما انتقد كيريل خلال القداس الإلهي، يوم أمس الجمعة، أوكرانيا لتعديها على فرع الكنيسة الأرثوذكسية الذي تربطه علاقات طويلة الأمد بموسكو.

أعلن في شمرا

الأكثر قراءة