روسيا

وزارة الدفاع الروسية تُحصي خسائر كييف خلال الساعات الماضية في إقليم دونباس، وتعلن مقتل أكثر من 300 جندي أوكراني على عدة محاور.

الدفاع الروسية تؤكد تحرير بلدة سول في دونيتسك ومقتل أكثر من 300 جندي أوكراني على عدة محاور

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، تحرير بلدة سول الواقعة قرب سوليدار المحررة الأسبوع الماضي، فيما قتلت القوات الروسية أكثر من 300 جندي للعدو على أربعة محاور قتال أساسية في دونباس خلال يوم.

وقالت الدفاع الروسية، في تقريرها اليومي، إن متطوعي الوحدات الهجومية، بدعم ناري من الطيران وقوات الصواريخ والمدفعية، قاموا بتحرير بلدة سول في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقضت القوات الروسية على هذا المحور على ما يصل إلى 90 جندياً أوكرانياً، ودمرت عدداً من المدرعة والمركبات، إضافة إلى مدفع هاوتزر "مستا-بي" وراجمة صواريخ "غراد".

ومن أهم نقاط تقرير الدفاع الروسية، مقتل أكثر من 60 جندياً أوكرانياً على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)، وتدمير اثنين من مدافع "M777" أميركية الصنع.

وعلى محور كراسني ليمان بلغت خسائر القوات الأوكرانية، بحسب تقرير الدفاع الروسية، أكثر من 90 جندياً بالإضافة رادارين أميركيين مضادين للبطارية "AN / TPQ-50 و AN / TPQ-48"، ومحطة رادار لرصد وتتبع أهداف "إس تي -68".

وفي منطقة مدينة كراماتورسك تم تدمير مستودع ذخيرة لراجمات الصواريخ "هيمارس" و"غراد". وعلى محور جنوب دونيتسك تم إحباط محاولة هجوم أوكرانية وبلغ إجمالي خسائر أوكرانيا 90 جندياً أوكرانياً.

وأكدت الوزارة الروسية في تقريرها، إصابة 76 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 103 مناطق، وإسقاط طائرة "سو-25" أوكرانية في دونيتسك و7 طائرات بدون طيار في مناطق متفرقة.

وبلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بدء العملية العسكرية الخاصة 373 طائرة، و200 مروحية، و2898 طائرة بدون طيار، و401 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7563 دبابة ومدرعة أخرى، و985 راجمة صواريخ، و3855 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و8101 مركبة عسكرية خاصة.

أعلن في شمرا