روسيا

الدفاع الروسية تعلن تحييد عشرات العسكريين الأوكرانيين على محوري دونيتسك ولوغانسك، بالإضافة إلى تدمير منظومات صاروخية من نوع "أولخا" وآليات ومدرعات.

الدفاع الروسية تعلن تدمير منظومتي إطلاق صواريخ أوكرانيتين من طراز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 60 عسكرياً أوكرانياً وتدمير آلياتهم على محور دونيتسك، بضربات نفذتها القوات الروسية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أنه "في سياق العمليات الهجومية الناجحة على محور دونيتسك، دمرت القوات الروسية وحدات المشاة الآلية رقم 110 ولواء الهجوم 79 المحمول جواً للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأضافت أنه "تمّ تدمير 4 مدرعات للمشاة وخمس مركبات".

كذلك، أعلنت الدفاع الروسية تدمير منظومتي إطلاق صواريخ أوكرانيتين من طراز "أولخا" في دونيتسك.

وذكر البيان أنّه "تمّ تدمير قاذفة صواريخ متعددة الإطلاق من طراز "غراد" ومنظومتي إطلاق صواريخ من طراز "أولخا" خلال العمليات المضادة لبطاريات الصواريخ في منطقتي فوديان وأوتشيريتينو السكنيتين في جمهورية دونيتسك".

وتعتبر المنظومة الأوكرانية تعديلاً على منظومة الراجمات الروسية "سميرتش"، وهي تستخدم لإطلاق صواريخ متعددة باتجاه القوات الروسية بشكل متزايد في الفترة الأخيرة، إلى جانب منظومات الراجمات الأخرى.

وقد أظهرت صور طائرات مسيرة روسية من نوع "أورلان-10" تم تجهيزها لشنّ غارات بواسطة عدة قذائف، تستهدف مواقع أوكرانية، كما أظهرت استهدافات القوات الروسية لخنادق ودبابات أوكرانية بواسطة أسلحة مدفعية.

كما أعلنت الدفاع الروسية مقتل نحو 70 عنصراً من القوات الأوكرانية على محوري كوبانسكي وكراسني ليمان.

وأوضحت أنّ "نحو 30 جندياً أوكرانياً لقوا مصرعهم على محور كوبانسكي، بالإضافة إلى تدمير دبابة ومركبتين قتاليتين و3 سيارات نتيجة القصف المدفعي للقوات الروسية على مناطق تمركز القوات الأوكرانية في المناطق السكنية بكوتشيروفكا، وبيشانوي، ومقاطعة خاركوف، وستيلماخيفكا بجمهورية لوغانسك".

وأشار البيان إلى أنّ "القصف المدفعي على محور كراسني ليمان أسفر عن مقتل أكثر من 40 جندياً أوكرانياً، وتدمير ناقلتي جند مدرعتين و3 شاحنات صغيرة".

أعلن في شمرا