الطن بنصف مليون ليرة .. إتاحة بيع الحطب عبر البطاقة الذكية

قال مدير زراعة “اللاذقية” “باسم دوبا” أن بإمكان المواطنين الحصول على الأحطاب عبر البطاقة الذكية بسعر نصف مليون ليرة للطن الواحد.

وأضاف “دوبا” في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية. أنه يمكن للمواطنين التسجيل في مديرية الزراعة بـ “اللاذقية” للحصول على الحطب. مبيناً أن البيع حسب الكميات المتاحة وأشار إلى أن هناك 120 أسرة استفادت من الحطب عبر البطاقة حتى نهاية شهر آب.

من جهة أخرى. أكّد “دوبا” أن قرار إيقاف رخص نقل الأحطاب خارج محافظة “اللاذقية” الصادر عن وزارة الزراعة. أدى لتراجع التعديات على الأحراج بشكل كبير. مشيراً إلى أنه جاء ضمن مجموعة من الإجراءات التي تهدف لضبط عملية نقل الأحطاب بين المحافظات. والحد من تهريبها خارج المحافظة. وهو العامل الأساسي نتيجة الطلب الشديد عليها من المحافظات الأخرى.

إلا أن نقل الأحطاب داخل محافظة “اللاذقية” لا يزال مسموحاً وفق “دوبا” الذي قال أن الأمر انعكس بشكل إيجابي على سكان المحافظة. لناحية تراجع أسعار الأحطاب لأغراض التدفئة بفروق كبيرة عن بقية المحافظات. مبيناً أن الأحطاب متاحة للشراء من مراكز خاصة ببيعها بشكل مباشر.

الطن بنصف مليون ليرة .. إتاحة بيع الحطب عبر البطاقة الذكية
حرائق ريف اللاذقية

يذكر أن الحطب ظهر خلال السنوات الماضية كبديل رخيص يوفّر التدفئة بعد موجات الغلاء التي تتالت على سعر المازوت والذي تحوّل لسلعة نادرة. حيث لا تحصل العائلة السورية على أكثر من 50 ليتر سنوياً عبر البطاقة الذكية. ما يضطر كثيرين لشرائه من السوق السوداء بأسعار خيالية. بينما يعجز عنها آخرون ويدفعون ثمن ذلك معاناةً مع البرد.

أعلن في شمرا