وفاء موصللي كتاب الشهرة

اختارت الفنانة “وفاء موصللي” الفنان “تيم حسن” كنجم سوريا الأول لعام 2023، وأعربت عن إعجابها بما كان يقدمه خلال السنوات الفائتة. في الأعمال السورية والمشتركة.

ووقع اختيار “وفاء موصللي” عليه بإحدى فقرات برنامج “كتاب الشهرة”، من بين خيارات محددة مثل “قصي خولي و باسل خياط”.

وقالت أن الفنانين السوريين بالسابق كانوا يقدمون أدواراً تظهر موهبتهم الحقيقية، أما الآن تم منح أولويات لأمور أخرى كالشكل الخارجي. دون أن تذكر أسماء شخصيات معينة.

ويشار إلى أن “حسن” كان قد قدّم العديد من الشخصيات خلال أعماله السورية، كرجل الأعمال، والشاب الرومانسي. كما أدى دور القبضاي، وسائق التكسي، إلا أنه وفي السنوات الأخير وعبر مسلسل “الهيبة”، ظهر بشخصية مختلفة تماماً من خلال الشكل والمضمون على جمهوره. وأردفها بدور “عاصي” في “الزند” خلال رمضان الفائت.

فريال باب الحارة
حملة أنت القوة

كما تم الطلب من “وفاء” الاختيار بين عدة أسماء لنيل لقب أفضل ممثلة سورية، ووقع اختيارها على “أمل عرفة”. من بين “كاريس بشار و ديمة قندلفت”، وأكدت أن الثلاثة يستحقنّ ذلك، مشيدة بالدور الذي قدمته الأولى في “براندو الشرق”.

ومن بين “بسام كوسا، عابد فهد أو أيمن زيدان”، كشفت “وفاء” عن رغبتها بمشاركة الأخير ببطولة عمل رومانسي بحال تم عرضه عليها.

شاركت “وفاء” بعدة أعمال مشتركة خلال السنوات الفائتة، منها “طريق” و”صالون زهرة”، وأكدت أن هذه النوعية من الأعمال. بدأت حتى قبل دخولها عالم التمثيل.

وذكرت أن أول عمل درامي لها كان “حرب السنوات الأربعة” للمخرج “هيثم حقي” في عام 1980، وكان بالشراكة مع ممثلين ليبيين. وحول الظلم الذي أصاب بعض الممثلات السوريات والممثلين اللبنانيين جراء اختصار بطولة الأعمال على ممثل سوري وممثلة لبنانية.

نفت “وفاء” أن تكون حالة عامة وتراها عبارة عن بعض الآراء الخاصة ببعض منهم، وبالنسبة لغياب جيلها عن بطولة تلك الأعمال. اعتبرت السبب هو المجتمع الذي قيّد مثلاً أدوار الجد والجدة بالحديث مع أحفادهم، ما فرض على الدراما أن تمشي على قاعدة أنه عندما يكبر الفنان بالعمر أن لا يتم اعتماده للبطولة.

كما لم تتجاوب “وفاء” مع تصريح سابق للفنانة اللبنانية “ورد الخال” حول أن الممثل السوري هو من فتح الطريق للبناني. للدخول إلى العالم العربي.

واعتبرت “وفاء موصللي” أن مقدم البرنامج ذاته “كتاب الشهرة” هو من دفعها لمثل هذا التصريح، الذي تراه عنصرياً ولا يجب الحديث به.

يذكر أن “وفاء” حالياً، تتحضر للعب دور “العرافة” في مسلسل “على كف القدر”، للمخرج “وضاح شاهين”. حيث تؤدي شخصية المرأة الاستغلالية لحاجات المحيطين بها، لتمرير غاياتها الشريرة.

أعلن في شمرا